حالات الإصابة بفيروس كورونا في "إسرائيل" تتجاوز الـ 10 آلاف حالة

الدخول إلى جناح فيروسات التاجية في مستشفى لانيادو في نتانيا

أعلنت وزارة صحة الاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة أن حالات الإصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد Covid-19 قد ارتفعت لتصل إلى 10095 حالة حتى الآن، بالإضافة إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 92 قتيلاً، مع وجود 164 حالة خطيرة 125 منها متصل بأجهزة التنفس الصناعي، مع تراجع الإغلاق الوطني مع بداية صباح اليوم الجمعة.

وكان من بين القتلى الجدد الذين تم تسجيلهم يوم أمس امرأتين تم نقلهما إلى المستشفى من مركز شارعي صديق الطبي بمدينة القدس، ولم تتوفر تفاصيل أخرى عن باقي الوفيات حتى الآن.

وأفاد المسؤولون الصحيون أن 164 في حالة خطيرة للغاية، و قد تم وضع 125 مصاباً من بينهم في وحدة العناية المركزة حيث يعتمدون على أجهزة التنفس بعد أن ساءت حالتهم الصحية بشكل كبير، في حين أن هناك 178 حالة جديدة معتدلة ويعانون من أعراض خفيفة. بينما تعافي 1061 شخص حتى الآن من الفيروس.

بدأ سريان حظر وطني شامل يمنع السفر والتنقل بين المدن يوم الثلاثاء الماضي، قبل عطلة عيد الفصح، وقد تم رفعه صباح اليوم الجمعة.

ومن ناحية أخرى، تم فرض حظر للتجول خلال الليلة الأولى من العطلة يوم الأربعاء، لمنع تزايد تفشي الفيروس، وتم رفعه الساعة 7 من صباح يوم الخميس.

وفي الأيام الأخيرة، بدأ المسؤولون الإسرائيليون يناقشون إمكانية التراجع عن بعض القيود المفروضة على البلاد في وقت لاحق من هذا الشهر، وذلك في حال استمر معدل الإصابة في التباطؤ عما هو عليه الآن.

كما وحثت وزارة صحة الاحتلال الإسرائيليين في بيان صادر عنها صباح اليوم، والذي أعلنت فيه عن رفع مرتقب لحظر التجول وقرار الحكومة الإسرائيلية بتخفيف إجراءات الحظر الصحي في منطقة بني براك، المواطنين الإسرائيليين على مواصلة الالتزام بسياسات التباعد الاجتماعي.

حيث قال وزير الصحة الاحتلال يعقوب ليتسمان في البيان: "لقد رأينا جميعاً ما حدث في دول أخرى حول العالم بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا. ولهذا، فالانفتاح التدريجي للاقتصاد لن يكون ممكناً إلا إذا حرصنا جميعاً على الحفاظ على القواعد والإجراءات الوقائية الحالية على الرغم من جميع الصعوبات المرتبطة بها".

النهضة نيوز