في ظل استمرار تفشي كورونا.. موسكو تعلن فرض نظام التنقل بتصاريح

عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين

أعلنت سلطات ولاية موسكو، فرض نظام التصاريح في المدينة، اعتبارا من بداية الأسبوع المقبل، ضمن إجراءات مواجهة وباء كورونا المستجد في البلاد.
وفي حديث لقناة TVC التلفزيونية الروسية، اليوم الجمعة، قال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين: "بالطبع، يحمل نظام النتقل والمرور بالتصاريح في المدينة معه تقييدات وتضييقات إضافية لا محالة، لكن لا بديل عن هذا الإجراء فالحديث يدور حول سلامة أعداد هائلة من المواطنين، لا سيما وأننا نرى أن الجميع لا يلتزم للأسف بإجراءات الحظر المفروضة لمواجهة الفيروس التاجي".
وأضاف سوبيانين: " الأسبوع المقبل، سنبدأ في فرض نظام التصاريح بصورة تدريجية"، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق  النظام الجديد في المرحلة الأولى على الذاهبين لأماكن العمل، أما المرحلة الثانية فستشمل تحركات أخرى، مبينا في الوقت نفسه أنه في حال استدعت الضرورة فسيتم فرضه أيضا على التنقلات داخل المنطقة الواحدة".
وفي محاولة للتخفيف من الضغط الذي خلفه فيروس كورونا على المستشفيات الروسية، وضمن الإجراءات التي تتخذها موسكو لمواجهة تفشي الفيروس، أعلنت روسيا نيتها تجهيز سفينة لتكون مستشفى العائم.
حيث أمر وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بإعداد "سفينة المستشفى العسكري العائم إيرتيش، الموجودة في الشرق الأقصى، في سياق الوضع المتعلق بفيروس كورونا".
 

النهضة نيوز