أوزبكستان تكشف عن عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد

أوزبكستان كورونا

ارتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس التاجي في أوزبكستان إلى 694، و ذلك بحسب التقارير التي نقلتها وكالة تريند عن وزارة الصحة الأوزباكستانية.
فمنذ 1 أبريل، أعلنت أوزبكستان عن فرض الإغلاق الوطني و إجراءات الحجر الصحي الوطني في طشقند و نوكوس و مراكز إقليمية أخرى في البلاد. حيث تم منع المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما من مغادرة منازلهم بشكل قاطع، و قد سمح لهم بالخروج فقط لزيارة الصيدليات و المحلات التجارية القريبة من أماكن إقامتهم.
وقد تم الكشف عن أول حالة إصابة بالفيروس التاجي في أوزبكستان بتاريخ 15 مارس في مختبر معهد أبحاث الفيروسات، حيث كانت المصابة امرأة أوزبكية عائدة من فرنسا مؤخرا، في حين أعلنت وزارة الصحة في وقت لاحق أن ابنها و ابنتها و زوجها و حفيدها قد أصيبوا بالفيروس المعدي أيضا.
ومن الجدير بالذكر أن تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد Covid-19 بدأ في مدينة ووهان الصينية في سوق السمك في أواخر شهر ديسمبر من عام 2019. و قد تجاوز عدد الأشخاص الذين قتلوا بسبب المرض 102000 شخص حتى الآن، بالإضافة إلى تأكيد إصابة أكثر من 1.6 مليون شخص و شفاء أكثر من 376000 شخص حول العالم.
بتاريخ 11 مارس أعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) عن أن تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد COVID-19 قد تحول إلى "جائحة عالمية". في حين زعمت بعض المصادر أن تفشي الفيروس قد بدأ في شهر نوفمبر الماضي و أن الحكومة الصينية تكتمت عليه في ذلك الوقت.

النهضة نيوز