بطلب من ترامب.. سيؤول سترسل 600 ألف مجموعة اختبار خاصة بكورونا لواشنطن

كوريا الجنوبية فيروس كورونا

وفقا لتقرير جديد صادر عن وكالة رويترز للأبناء، تخطط كوريا الجنوبية لإرسال 600000 مجموعة اختبار للفيروسات التاجية إلى الولايات المتحدة يوم غد الثلاثاء، و ذلك بناء على طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
حيث قال مسؤول كوري جنوبي من سيؤول لوكالة رويترز اشترط عدم الكشف عن هويته: إن " طائرة شحن تابعة لوكالة إدارة الطوارئ الاتحادية من المقرر أن تقلع مع الإمدادات في تمام الساعة 9:30 صاح يوم غد الثلاثاء. و ذلك بعد أن طلب ترامب هذه المساعدة العاجلة خلال مكالمة هاتفية مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن بتاريخ الـ 25 من مارس الماضي.
و أضاف المسؤول لرويترز: إن " الحكومة الأمريكية ستتلقى و تدفع ثمن أول شحنات بينما ستقوم أحد شركات البيع بالتجزئة المحلية بإرسال 150 ألف مجموعة إضافية في المستقبل القريب.
كما و رفض المسؤول ذكر اسم الشركتين اللتين سترسلان الاختبارات، مشيرا إلى أن مجموعات الاختبار المتسلسل هذه سيتم الحصول عليها من ثلاث شركات حصلت مؤخرا على موافقة مبدئية من إدارة الغذاء و الدواء الأمريكية لتصدير مجموعات الاختبار الخاصة بفيروس كورونا المستجد للولايات المتحدة الأمريكية.
شخص مطلع على الأمر، تحدث لوكالة رويترز بشرط عدم الكشف عن هويته أيضا: حيث قال: إن " إحدى هاتين الشركتين هي شركة Osang Healthcare، والتي سترسل 300000 مجموعة اختبار وحدها.
في حين قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أنها لا تملك في الوقت الراهن أي معلومات لمشاركتها مع الإعلام، كما و لم ترد شركة Osang Healthcare على اتصالات وكالة رويترز للأنباء للحصول على تعليقات بشأن الأمر.
ويشار إلى أن عددا من الشركات الكورية الجنوبية قامت بالفعل بإرسال العديد من مجموعات الاختبار للمدن الأمريكية، بما في ذلك إلى لوس أنجلوس، لكن التسليم الذي سيتم يوم غد الثلاثاء سيكون أول طلب مساعدة ضخم من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

النهضة نيوز