حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو

أخبار

حاكم نيويورك: إذا أمر ترامب بإعادة فتح الولاية.. لن ألبي

14 نيسان 2020 16:39

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الاثنين، إنه يعتقد أن لديه "السلطة الكاملة" على الولايات فيما يتعلق باستجابة الدولة لوباء فيروس كورونا المستجد، هذا الموقف قوبل على الفور برفض خبراء قانونيين وبعض

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الاثنين، إنه يعتقد أن لديه "السلطة الكاملة" على الولايات فيما يتعلق باستجابة الدولة لوباء فيروس كورونا المستجد، هذا الموقف قوبل على الفور برفض خبراء قانونيين وبعض حكام الولايات على اعتبار أنه يفتقد لسند دستوري حسب قولهم.
حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو علق على تصريحات الرئيس دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، بالقول: " إنه لن يلتزم بأي أمر قد يصدره الرئيس ترامب بإعادة فتح ولايته بطريقة غير آمنة في خضم تفشي فيروس كورونا ".
وفي مقابلة مع شبكة "سي إن إن": أشار حاكم ولاية نيويورك: إلى أن من شأن هذه الطريقة في حال طلبها ترامب أن تعرض الصحة العامة للمواطنين في ولاية نيويورك للخطر، مضيفا: "لن أفعل ذلك، لأن أي أمر من هذا القبيل سيمثل "تحديا دستوريا" بين الولايات والحكومة الفيدرالية وستتم إحالته إلى القضاء.

وشهدت ولاية نيويورك الأمريكية أمس الاثنين تراجعا ملموسا في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". حيث انخفضت نسبة النتائج الإيجابية في الولاية، إلى 58.1 بالمئة من 59.2 بالمئة يوم الجمعة، بينما أشارت آخر إحصائية إلى تراجع عدد المرضى الجدد في غرف العناية المركزة من 857 السبت، إلى 835 كما انخفض عدد المصابين الذين نقلوا للمستشفيات من 463 إلى 383 شخصا.

النهضة نيوز