قريبا.. هواتف Apple ستظهر لك أقرب أماكن اختبار فيروس كورونا

خدمة الخرائط الخاصة بهواتف أبل

ستعرض خدمة Apple Maps الخاصة بالخرائط أقرب مركز لإجراء الاختبارات الخاصة بفيروس كورونا التاجي المستجد Covid-19 للمستخدمين.

وأفاد موقع 9to5Mac المتخصص في كشف التسريبات التقنية لأول مرة أنه ليس من الواضح متى سيتم طرح الميزة الجديدة، ولكن خلال هذا الأسبوع طلبت شركة Apple من مقدمي الرعاية الصحية والمختبرات وغيرها من الشركات التي تجرى اختبارات فيروس كورونا التسجيل في خدمة الخرائط الخاصة بشركة Apple.

كما ويطلب نموذج Apple من مواقع الاختبار تحديد ما إذا كان الأشخاص بحاجة إلى موعد أو إلى زيارة الطبيب لإجراء الاختبار، مما يعني أنه يمكن أيضا تضمين المعلومات في واجهة خدمة الخرائط الخاصة بهواتف Apple .

وتأتي الميزة الجديدة في الوقت الذي تعمل فيه شركة Apple على إنشاء واجهة تطبيقات برمجية طموحة لتتبع جهات الاتصال جنبا إلى جنب مع شركة Google، التي طورت نظاما يستخدم ميزة البلوتوث لإعلام المستخدمين عندما يتواصلون أو يقتربون من الأشخاص المصابين بفيروس كوروناCOVID-19.

وقد لا تكون ميزة MapsApple الجديدة مفيدة لمعظم المستخدمين في الولايات المتحدة، حيث لا يزال اختبار الفيروسات التاجية متخلفاً عن باقي الدول الأخرى.

في حين وعد الرئيس دونالد ترامب خلال الشهر الماضي أن شركة Walgreens سيكون لها مواقع اختبار واسعة النطاق، وقد أعلنت الشركة خلال الأسبوع الماضي أنها ستتوسع قريباً إلى 15 موقعاً للاختبار في سبع ولايات أمريكية.

كما وأعلنت الشركة الأسبوع الماضي أن مقراتها في سلسلة متاجر Walmart ستتوسع أيضاً إلى 20 موقعاً للاختبار في 10 ولايات أمريكية أخرى.

وفي قسم الأسئلة الشائعة الخاصة بالميزة الجديدة، كتبت شركةApple : "إننا نعمل على التحقق من أكبر عدد ممكن من مواقع الاختبار وإضافتها بأسرع ما يمكن إلى خرائطنا".

النهضة نيوز