تحذير لمستخدمي iPhone: احذفوا هذه التطبيقات وإلا ستدفعون ثمنا باهظا

نحذر مستخدمو هواتف APPLE iPhone من البحث عن عدد من التطبيقات التي قد تنتهي بخسارتهم لمئات الآلاف من الجنيهات السترلينية سنوياً. إليكم كل ما تحتاجون إلى معرفته والتطبيقات التي يجب أن تقوموا بحذفها.

عادة ما يكون مالكوا الهواتف العاملة بنظام أندرويد هم الذين يتعرضون للتحذيرات من هذا النوع، ولكن أحدث تحذير متعلق بالتطبيقات قد استهدف أصحاب هواتف iPhone هذه المرة.

ووفقاً لتقرير جديد صادر عن فريق Sophos Lab التقني، كان هناك تزايد كبير للغاية في ظهور التطبيقات على متجر Apple Store مما قد يترك المستخدمين يفلسون بحق.

وشمل التقرير أكثر من 30 تطبيقاً يعتبرها فريق Sophos Lab برنامجاً مجزئاً متاحاً للتنزيل، حيث أنه بمجرد تثبيت هذه الخدمات، غالباً ما تكون مجانية في البداية، ولكن سرعان ما تتطلب اشتراكا مدفوع، حيث ينتهي بعضها بتكلفة تزيد عن 400 دولار (320 جنيها إسترلينيا) بشكل سنوي.

تجدر الإشارة إلى أن الاشتراكات المدفوعة طبيعية تماما في متجر App Store، لكن فريق Sophos Lab التقني يقول بأن هذه التطبيقات الأخيرة لا تقدم تقريباً أي ميزات إضافية من التطبيقات المجانية للاستخدام.

وقد قال جاغاديشتش اندرايا من شركة Sophos التقنية: "إذا كنت تعتقد أن أحد هذه التطبيقات مجاني وقمت بتثبيته، فإن التطبيق يقدم لك إشعاراً يظهر فيه أنه يقدم لكم تجربة مجانية بمجرد تشغيل التطبيق لأول مرة. في حين يطالب هذا الإشعار المستخدم بتقديم تفاصيل بطاقة الدفع.

وفي بعض الحالات، لن تكون معظم الميزات المفيدة للتطبيق قابلة للاستخدام إلا إذا قمت بالتسجيل للاشتراك.

وقد يقوم بعض المستخدمين بالتسجيل للاشتراك دون قراءة التفاصيل الدقيقة، والتي يشمل التكلفة الفعلية للاشتراكات السنوية، والتي قد تكون باهظة للغاية في بعض الأحيان. لكن الحقيقة هي أن العديد من هذه التطبيقات تفتقر إلى أي ميزات استثنائية غير موجودة بالفعل في العديد من التطبيقات الأخرى، بما في ذلك التطبيقات المجانية حقاً!".

من الواضح أن بعض هذه التطبيقات تجلب عائدات ضخمة للمطورين مثل تطبيق الأبراج Zodiac Master Plus الذي صنعته شركة fleeceware، وهو أحد التطبيقات الموجودة في قائمة تقرير فريقSophos Lab، حيث تم إدراجه في المرتبة "11" كأعلى تطبيق مدر للدخل لمطوريه.

في حين يحقق تطبيق آخر يدعى "Lucky Life - Future Seer"، أرباحاً أكثر من تلك التي تحصل عليها حتى شركة Britbox الشهيرة للغاية، وهي إحدى خدمات البث التلفزيوني الأكثر شعبية في المملكة المتحدة.

وعلى الرغم من أنك قد تعتقد أن معظم الناس لن ينخدعوا بالاشتراك في هذه التطبيقات، إلا أن هناك الكثير من المراجعات التي تم نشرها عبر متجرApp Store، والتي توضح مدى قيام العديد من المستخدمين بتلقي فواتير كبيرة جراء اشتراكهم في هذه التطبيقات.

• فيما يلي قائمة كاملة بالتطبيقات التي شملها تقرير فريق Sophos Lab وأوصى مستخدمة هواتف iPhone بحذفها:

1- Seer App:Face, Horoscope, Palm

2- Selfie Art – Photo Editor

3- Palmistry Decoder

4- Lucky Life – Future Seer

5- Life Palmistry – AI Palm & Tag

6- Picsjoy-Cartoon Effect Editor

7- Aging seer – Faceapp,Horoscope

8- Face Aging Scan-AI Age Camera

9- Face Reader – Horoscope Secret

10- Horoscope Secret

11- CIAO – Live Video Chat

12- Astro Time & Daily Horoscope

13- Video Recorder / Reaction

14- Crazy Helium Funny Face Editor

15- Banuba: Face Filters & Effects

16- QR Code Reader – Scanner

17- QR Code Reader & Barcode PRO

18- Max Volume Booster

19- Face Reading – Horoscope 2020

20- Forecast Master 2019

21- mSpy Lite Phone Family Tracker

22- Fortunescope: Palm Reader 2019

23- Zodiac Master Plus – Palm Scan

24- WonderKey-Cartoon Avatar Maker

25- Avatar Creator – Cartoon Emoji

26- iMoji – Cartoon Avatar Emojis

27- Life Insight-Palm & Animal Face

28- Curiosity Lab-Fun Encyclopedia

29- Quick Art: 1-Tap Photo Editor

30- Astroline astrology, horoscope

31- Celeb Twin – Who you look like

النهضة نيوز