أمريكا: الأعلى في العالم بحصيلة الوفيات بفيروس كورونا حتى الآن

كورونا الولايات المتحدة

سجلت الولايات المتحدة أعلى حصيلة يومية على الإطلاق في الوفيات فيروس كورونا المستجد حيث أعلنت السلطات الصحية الأمريكية عن تسجيل أكثر من 2200 حالة وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وبحسب البيانات التي نشرتها جامعة جونز هوبكنز اليوم الأربعاء: فإن " جائحة فيروس كورونا أودت خلال 24 ساعة أرواح 2228 شخصاً في الولايات المتحدة لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في البلاد إلى 25757 حالة ".
ويشار إلى أن الولايات المتحدة كانت قد احتلت الأسبوع الماضي المركز الأول عالمياً من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الوباء القاتل تلتها إيطاليا فإسبانيا ثم فرنسا.
الولايات المتحدة تأتي أيضا في المرتبة الأولى عالميا من حيث عدد الإصابات المسجلة بالمرض المصنف "جائحة" والذين تجاوزت أعدادهم الـ 600 ألف مصاب. بينما تفيد المعلومات بأن 3 ملايين شخص تقريبا في أمريكا خضعوا حتى اليوم لفحوصات مختبرية للتأكد من إصابتهم بالفيروس التاجي "كوفيد-19".
مدينة نيويورك تعتبر بؤرة للوباء في الولايات المتحدة حيث فاق عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد فيها الـ 10 آلاف شخص بعد إعلان السلطات في المدينة عن وفاة 4 آلاف شخص لم يخضعوا لفحوصات مختبرية تثبت إصابتهم بالفيروس.
وأوضحت السلطات الصحية في مدينة نيويورك أن 3778 شخصا فارقوا الحياة نتيجة مضاعفات ناتجة عن الوباء على الأرجح  لتضاف هذه الحصيلة إلى 6589 وفاة، ليرتفع عدد الوفيات في مدينة نيويورك إلى 10367 وفاة.
وكان رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو قد قال في الأسبوع الماضي: إن " العدد الرسمي للوفيات في المدينة ربما لا يعكس الأثر الحقيقي للوباء القاتل ". مشيرا إلى أن الكثير من الذين توفوا في منازلهم لم يتم احتسابهم بأنهم قضوا نتيجة الوباء على الرغم من أنه كان السبب الأرجح لوفاتهم.

النهضة نيوز