هاتف iPhone SE يعود بمزيد من القوة والمميزات بسعر منخفض للغاية

Apple iPhone-SE

تم إعادة إطلاق هاتفiPhone SE الذي يتمتع بشعبية كبيرة من قبل محبي هواتف شركة Apple للتو، وهو إصدار جديد من طراز جهاز الـ iPhone الاقتصادي، والذي تم تحسين قدرة كاميراته وزيادة حجم البطارية وأصبحت شاشته أكبر قليلاً من السابق.

على الرغم من الشائعات الكثيرة التي انتشرت حول هذا الهاتف، إلا أن معجبي هواتف شركة Apple قد تم إبهارهم حقاً بهذا الهاتف الجديد، والذي صدر الآن بعد أكثر من أربع سنوات منذ الإعلان عن أول هاتف من طراز iPhone SE الاقتصادي.

وكشفت الشركة عن هذا الطراز الاقتصادي ذو السعر المنخفض لجميع الراغبين باقتناء أحد هواتفها الذكية، والذي يعتبر رخيصاً للغاية، مقارنة بإصدار iPhone 11 Pro الذي يصل سعره إلى 999 جنيها إسترلينيا في المملكة المتحدة.

حيث يبلغ سعر هاتف iPhone SE الجديد 419 جنيهاً إسترلينياً، وهو بالضبط ما جعل طرازSE الأصلي يحقق نجاحاً باهراً عندما تم إصداره لأول مرة عام 2016.

وعلى غرار السعر، احتفظت شركة Apple بنفس التصميم الخارجي الذي كان عليه الإصدار القديم. ولكن لا يجب أن تعتقد أن سعر الجهاز سيعني أن ميزات الهاتف ستكون منخفضة، فهاتف iPhone SE يحتوي على الكثير من الميزات.

وقد استخدمت Apple أحدث وأعظم معالج من فئة A13 Bionic لتشغيل هاتف iPhone SE الجديد، وهو نفس المعالج الموجود في هاتف iPhone 11 Pro الرائد.

حيث يحقق وجود هذا المعالج المتطور بعض مكاسب الأداء المثيرة للإعجاب للغاية، وتعني أن هاتف iPhone SE يجب أن يتعامل مع أصعب المهام دون أي تعليقات تذكر.

بالإضافة إلى ذلك ، فالجسم الخارجي من الهاتف مكون من الزجاج والألمونيوم، وتحته ستجد بطارية جديدة تمتاز بتقنية الشحن السريع واللاسلكي أيضاً، والمميز حقاً أن هاتف iPhone SE الجديد مضاد تماماً للماء.

• هذه هي مواصفاته الداخلية، ولكن ماذا عن التصميم؟

من الأمام، يبدو هاتف iPhone SE مشابها لهاتف iPhone 8. ففي الواقع، هو يشبه كثيرا النسخ السابقة لهواتف iPhone الأنيقة. وهذا يعني أنك ستحصل على هاتف مزود بشاشة Retina HD مقاس 4.7 بوصة وماسح بصمة يد ضوئي فعلي بدلاً من الشاشة الخالية من الحافة ومستشعر التعرف على الوجه الموجود على هواتف Apple الأكثر تكلفة.

وإذا قمت بتدوير الجهاز، فهناك كاميرا واحدة على الغلاف الخلفي قد تترك بعض محبي التصوير الفوتوغرافي يشعرون بخيبة أمل صغيرة.

ومع ذلك، على الرغم من وجود عدسة واحدة فقط، فقد تمكنت شركة Apple من إضافة بعض ترقيات الكاميرا الرائعة إلى هاتفSE الجديد. وفي الواقع، تفتخر الشركة الأمريكية بأن هاتف iPhone SE يتميز بأفضل نظام كاميرا واحدة في هواتف iPhone.

وباستخدام معالج A13 Bionic القوي، يمكن للكاميرا أن تلتقط صور شخصية للوجوه البشرية بشكل دقيق للغاية، كما أن هناك تحكماً في العمق يسمح للمستخدمين بتغيير ضبابية الخلفية بمجرد التقاط الصورة.

كما وتضيف خاصية إضاءة الصورة الشخصية الذكية ووضع البورتريه الذكي من شركة Apple بعض التأثيرات اللطيفة على صور السيلفي الخاصة بالمستخدم، كما وتم تضمين تقنية HDR الذكية، لذا يجب أن تبدو صورك رائعة بغض النظر عن الظروف المختلفة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للهاتف تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K ويمتاز بخاصية تثبيت الصورة التي ستساعدك على تقليل أي تذبذبات مزعجة، والمميز حقاً أن هذه الميزة الرائعة تتوفر أيضاً عند تصوير الفيديو بالكاميرا الأمامية.

وإذا كان iPhone SE  هو الهاتف المناسب لك، فسيكون متاحاً اعتباراً من يوم غد الجمعة 17 أبريل، مع ثلاثة خيارات تخزين داخلية متاحة، وتشمل 64 جيجابايت و 128 جيجابايت و256 جيجابايت.

كما ويمكنك الاختيار من بين ثلاثة ألوان هي "الأسود والأبيض والأحمر". وبالإضافة إلى ذلك كله، سيستمتع أولئك الذين يحجزون الهاتف بشكل مسبق بحلول 24 أبريل باشتراك مجاني لمدة سنة واحدة من Apple TV +.

النهضة نيوز