منظومة S400 في العين الأمريكية.. هذه هي تفاصيل المطاردة الجوية لطائرة أمريكية

كشفت وكالة أنباء روسية النقاب عن تفاصيل المطاردة الجوية التي قامت بها طائرات "الجيش الأحمر" لطائرات أمريكية، وقالت وكالة "أفيا برو" الروسية أن طائرة الاستطلاع العسكرية الأمريكية Boeing P-8A Poseidon حاولت اختراق أنظمة الدفاع الجوي الروسية S-400 المنتشرة في قاعدة حميميم الجوية السورية.

و قد تم الاعلان عن معلومات حول هذا الموضوع بعد إقلاع مفاجئ لإحدى المقاتلات العسكرية الروسية من قاعدة حميميم الجوية يوم أمس ، على الرغم من أن طائرة الاستطلاع الأمريكية كانت على بعد عشرات الكيلومترات من القاعدة العسكرية و في المجال الجوي الدولي فوق البحر الأبيض المتوسط .  

و في وقت سابق أفادت معلومات أمريكية بأن الولايات المتحدة استطاعت جمع ترددات التشغيل الخاصة بأنظمة الدفاع الجوي الروسية S-400 ، و التي يتم حاليا فك تشفيرها من قبل مهندسي الجيش الأمريكي.

و بحسب متخصص عسكري : " من المحتمل أنه بعد محاولات الطائرات الأمريكية اختراق نظام S-400 الصاروخي الروسي ، فمن المنطقي للطائرة الروسية أن تقوم باعتراض طائرة الاستطلاع الأمريكية،  و مع ذلك ، وبالنظر إلى حقيقة أن طائرة Boeing P-8A Poseidon كانت تحلق في المجال الجوي الدولي ، فقد كان بإمكان الطائرات الروسية طردها من الأجواء فقط ، و هذه هي الحقيقة التي دفعت المقاتلة الروسية من طراز Su-35 للإقلاع المفاجئ ".

و الجدير بالذكر أن معلومات اعتراض المقاتلة الروسية لطائرة الاستطلاع الأمريكية قد تم التعبير و الإعلان عنها بشكل دقيق من قبل الجانب الأمريكي، في حين لم تصدر روسيا أي تصريحات بهذا الشأن حتى الآن .

و بحسب الصحيفة البلغارية العسكرية ، فهذه ليست المحاولة الأولى التي يقوم بها الجيش الأمريكي بمحاولة اختراق أو التقاط ترددات نظام الدفاع الجوي الروسي S-400 .

فقد حاول الجيش الأمريكي بتاريخ 20 ديسمبر من العام الماضي الكشف عن الترددات اللاسلكية التي تستخدمها أنظمة الدفاع الجوي S-400 فوق الأراضي السورية.

و وفقا لبعض المصادر ، فإن هذه البيانات و الترددات ذات قيمة عسكرية و استراتيجية مهمة للغاية ، لأنه بفضلها ستتمكن الطائرات الأمريكية من تجاوز الرادارات ، و التشويش على أجهزة الإرسال المرتبطة بأنظمة الدفاع الروسية هذه و حتى أنها قد تتمكن من خلق أهداف وهمية للنظام لخداعه أيضا .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة