التربية السورية تعلن موعد التسجيل لامتحانات الشهادة الثانوية

وزارة التربية السورية

وافقت وزارة التربية السورية على فتح باب التسجيل لامتحانات الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة لدورة عام 2020.
حيث أعلنت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة، أنه يمكن للراغبين ممن لم تسمح لهم ظروفهم سابقا التقدم بالتسجيل في امتحانات الثانوية العامة بصفة دراسة حرة يومي الاثنين والثلاثاء القادمين 20و21 أبريل الجاري لدورة 2020.
وقالت الوزارة في البيان الذي تلقت وكالة الأنباء الرسمية "سانا": إن "الموافقة على فتح باب التسجيل لامتحانات الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة تهدف لإتاحة الفرصة للطلاب الذين لم تسمح لهم ظروفهم بالتسجيل لامتحانات الشهادة الثانوية لعام 2020”.
وكانت وزارة التربية السورية دعت في الـ 3 ديسمبر 2019 الطلاب الناجحين في اختبار الترشح الخاص بامتحانات الشهادة الثانوية بصفة دراسة حرة لدورة 2020 إلى مراجعة دائرة الامتحانات بعد صدور تعليمات التسجيل للامتحانات العامة للحصول على إشعار النجاح والتسجيل.

وكان الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا قرر يوم السبت 11 أبريل تمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات في سوريا حتى الـ 2 من شهر مايو القادم جراء فيروس كورونا المستجد الذي يواصل تفشيه في العالم.

بينما دعا الفريق الحكومي أمس الخميس 16 أبريل إلى التشدد في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في البلاد ولا سيما قرار حظر التجول والإغلاقات المفروضة في جميع المحافظات بهدف الحفاظ على السلامة العامة وتخفيض احتمالات أي انتشار للفيروس التاجي وذلك بالتوازي مع الاستمرار في تقديم الخدمات ومتابعة العملية الإنتاجية والنشاط الاقتصادي.

النهضة نيوز