سوريا تتسلم مساعدات طبية من روسيا

مساعدات طبية روسية لسوريا

دعما لإجراءات التصدي لفيروس كورونا المستجد زودت روسيا اليوم الجمعة وزارة الصحة السورية بدفعة مساعدات طبية خاصة بالكشف عن الإصابة بالفيروس التاجي "كوفيد-19" ومعالجة المصابين به.
كما تضمنت الدفعة الأولى من المساعدات الطبية الروسية التي تهدف تدعيم قدرات القطاع الصحي في سوريا للتصدي لفيروس كورونا المستجد وسائل حماية للكوادر الطبية المكلفة التصدي للفيروس ومن بينها أيضا 50 جهاز تنفس اصطناعي ونحو 10 آلاف أداة اختبار لفحص كورونا و 1000 لباس واق ضد الفيروس متكرر الاستخدام و 1000 لباس واق للاستعمال مرة واحدة ومن المتوقع وصول دفعة مساعدات ثانية في 20 أبريل الجاري وتضم 150 جهاز تنفس اصطناعي.
وأشار السفير الروسي لدى دمشق ألكسندر يفيموف في تصريحات لوكالة الأنباء الرسمية " سانا" إلى أن هذه المساعدة تأتي لدعم الأنظمة الطبية السورية في إجراءات علاج المصابين بالفيروس التاجي مؤكدا أهمية زيادة المعدات الطبية بما فيها أجهزة التنفس الاصطناعي والاختبارات والأجهزة الإضافية لتحديد الإصابة بالوباء الذي لم ينتشر فى سوريا كما انتشر في الدول المجاورة لها.
ودعا السفير ألكسندر يفيموف الدول الغربية إلى رفع "إجراءاتها القسرية غير الشرعية المفروضة على سوريا والتي تؤثر بشكل كبير على قدراتها لمواجهة جائحة كورونا.
معاون وزير الصحة السوري الدكتور أحمد خليفاوي أكد بدوره أن المساعدات الطبية الروسية ستدعم قدرات القطاع الصحي في سوريا الذي تعرض للاستهداف خلال الحرب الظالمة المتواصلة على البلاد منذ أكثر من 9 سنوات بكوادره ومؤسساته كي يستمر بتقديم خدماته والتصدي لفيروس كورونا.
ولفت معاون وزير الصحة إلى أن الاجراءات الاحترازية التي اتخذها الفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء كورونا ساعدت على احتواء ومنع انتشار هذا الوباء حتى الآن مبينا أن سوريا تعول على التعاون والمساعدات التي تأتي من الدول الصديقة وفي مقدمتها روسيا لتدعيم قطاعها الصحي فى مواجهة الفيروس القاتل.

وأعلنت وزارة الصحة السورية اليوم عن تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 38 إصابة شفي منها 5 إصابات وتوفيت حالتان.
ويشار إلى أنه تم تسجيل أول إصابة بالفيروس في سوريا في الـ 22 من شهر مارس الماضي لشخص قادم من خارج البلاد بينما تم تسجيل أول حالة وفاة في الـ 29 من الشهر نفسه.

مساعدات طبية


 

النهضة نيوز