فيروس كورونا

أخبار

مدير معهد "الخفافيش المتهم" ينفي المزاعم الأمريكية: ما يتحدثون عنه مستحيل

19 نيسان 2020 08:15

حسم مدير معهد علم الفيروسات في مدينة ووهان الصينية الذي تتهمه الولايات المتحدة بالتسبب بنشر فيروس كورونا، موجة الجدل والشائعات مورست بحقه، وقال يوان زيمينغ أنه من المستحيل أن يكون الفيروس قد تسرب من م

حسم مدير معهد علم الفيروسات في مدينة ووهان الصينية الذي تتهمه الولايات المتحدة بالتسبب بنشر فيروس كورونا، موجة الجدل والشائعات مورست بحقه، وقال يوان زيمينغ أنه من المستحيل أن يكون الفيروس قد تسرب من مختبر معهده.

ويرى كثير من العلماء أن فيروس (كوفيد 19) انتقل من الحيوان إلى الانسان، واتهموا في البداية سوق ووهان للأطعمة البحرية بنشر الفيروس، لكن تقارير أمريكية زعمت أن الفيروس تسرب من مختبر خاص بأبحاث الفيروسات قريب من سوق ووهان.

يشار إلى أن المختبر التابع للمعهد يعمل تحت حراسة وحماية  مشددة، إذ تتواجد في داخله سلالات أخطر الفيروسات المعروفة مثل إيبولا. وهو مختبر بي-4 للسلامة البيولوجية من المستوى الرابع.

وقال مدير المعهد "نعرف تماما أي نوع من الأبحاث تجري في المعهد وكيف يتم التعامل مع الفيروسات والعينات".

 

وأضاف أنه "لا يمكن للناس إلا أن يقيموا رابطا بين قرب موقع المعهد من السوق الذي سجلت فيه أول اصابة بالفيروس" وانتقد وسائل الإعلام التي اتهمها بأنها "تحاول عمدا خداع الناس" بتوجيه اتهامات "مبنية على مجرد تكهنات من دون "أدلة".

 

النهضة نيوز - بيروت