الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أخبار

روسيا تصدر قانونا جديدا يسهل للأجانب الحصول على جنسيتها

24 نيسان 2020 13:55

أصدرت روسيا قانونا جديدا يسمح للأجانب بالحصول على الجنسية الروسية دون تخليهم عن جنسيتهم الأصلية بشرط حيازتهم على وثيقة إقامة سارية المفعول في روسيا دون النظر إلى مدة إقامتهم في البلاد وبحسب وكالة

أصدرت روسيا قانونا جديدا يسمح للأجانب بالحصول على الجنسية الروسية دون تخليهم عن جنسيتهم الأصلية، بشرط حيازتهم على وثيقة إقامة سارية المفعول في روسيا، دون النظر إلى مدة إقامتهم في البلاد.
وبحسب وكالة تاس الروسية فإن القانون الذي وقعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، يلغي بالنسبة للراغبين في الحصول على الجنسية الروسية، شرط الإقامة في الأراضي الروسية لمدة ثلاث سنوات، و شرط تقديم أوراق تثبت امتلاك موارد رزق شرعية بالنسبة للبالغين بلا جنسية إذا كانت لديهم الجنسية السوفييتية في السابق وعاشوا أو يعيشون حاليا في بلدان الاتحاد السوفييتي السابق دون أن تكون لديهم جنسية تلك الدول.
وبحسب القانون الجديد أيضا يتم إلغاء هذه الشروط  بالنسبة للأجانب المتزوجين بالمواطنين الروس بشرط إقامتهم في روسيا ووجود أطفال مشتركين، كما ينطبق ذلك على أي أجنبي يعتبر أحد والديه على الأقل مواطنا روسيا مقيما في روسيا.
وسيشمل نظام الحصول على الجنسية الروسية اعتبارا من تاريخ صدروه إجراءات مبسطة لمواطني جمهوريات مولدوفا وأوكرانيا وبيلاروس وكازاخستان شرط أن يحوزوا على وثيقة إقامة سارية المفعول في روسيا دون النظر إلى المدة.
فيما ينص قانون الحصول على الجنسية الروسية الجديد على تخفيض مدة العمل المطلوبة للحصول عليها بإجراءات مبسطة، من ثلاث سنوات إلى سنة واحدة بالنسبة للأجانب والأشخاص بلا جنسية المقيمين في روسيا والذين تلقوا بعد 1 يوليو عام 2002 تعليما بموجب البرامج الأساسية في المؤسسات العلمية والتعليمية الروسية المرخصة.
 

النهضة نيوز