اختبار اللقاح الصيني لفيروس كورونا

أخبار

أستراليا تبدأ التجارب البشرية لاختبار اللقاح الصيني لفيروس كورونا

28 نيسان 2020 15:45

كشفت عيادة بحثية أسترالية صباح اليوم الثلاثاء أنها تسعى لاستقطاب وتعيين بعض المتطوعين لتجربة لقاح خاص بفيروس كورونا التاجي المستجد Covid-19 ، و الذي طورته شركة التكنولوجيا الحيوية العالمية Clover Biop

كشفت عيادة بحثية أسترالية صباح اليوم الثلاثاء أنها تسعى لاستقطاب وتعيين بعض المتطوعين لتجربة لقاح خاص بفيروس كورونا التاجي المستجد Covid-19 ، و الذي طورته شركة التكنولوجيا الحيوية العالمية Clover Biopharm Pharmaceuticals التي يقع مقرها الرئيسي في الصين .

وقالت عيادة " Linear Clinical Research " البحثية الأسترالية "إنها ستقوم بتعيين المتطوعين البالغين الأصحاء للانضمام لتجربة لقاح الفيروس التاجي الجديد خلال الشهرين المقبلين . 

وبيّن الرئيس التنفيذي للعيادة ، الدكتور جايدن روجرز ، أن لقاح "S-Trimer" الذي تمت تجربته قد أظهر إمكانات كبيرة و كان في طليعة المعركة العالمية مكافحة جائحة فيروس كورونا .

و أضاف روجرز : " هذه واحدة من أبرز التجارب على مستوى العالم ، فهي ستشمل بعض أشهر شركات اللقاحات . و بجانب البحث المكثف قبل السريري و قدرات التصنيع على نطاق تجاري ، فإن لقاح S-Trimer هو واحد من أكثر اللقاحات إثارة على مستوى العالم لمكافحة جائحة الفيروس التاجي الحالية ".

وأشار روجرز إلى أن المرحلة الأولى من التجربة السريرية تتضمن مشاركين أصحاء من البالغين و كبار السن من أستراليا ، و التي تم اختيارها لإجراء الدراسة جزئيا بسبب انخفاض معدلات الإصابة بها نسبيا .

و أوضح قائلا : "نحن محظوظون لأننا من البلدان القليلة في العالم التي ما زالت تقدم تسهيلات للتجارب السريرية الوظيفية لأنه ليس لدينا كميات كبيرة من حالات الاصابة بالفيروس مقارنة بأجزاء أخرى من العالم".

من جانبه قال السيد جوشوا ليانغ ، كبير مسؤولي الاستراتيجية في شركة Clover Biopharm Pharmaceuticals ، و المشارك في اختراع لقاح S-Trimer ، أنه نظرا لتأثيرات جائحة فيروس كورونا ، فإن التجربة السريرية الناجحة لها أهمية قصوى للعالم .

و أضاف ليانغ : " لقد عملنا بلا كلل و نأمل في المساهمة بشكل كبير في الجهود العالمية لمكافحة هذا الوباء الذي أثر علينا جميعا ".

يشار إلى أنه إذا ما نجحت الاختبارات في أستراليا ، فسيتم توسيع التجربة لتشمل الآلاف من المشاركين في جميع أنحاء العالم، حيث سيكون اللقاح متاحا على نطاق واسع بعد تأكيد سلامته و فعاليته على البشر .

جدير بالذكر أن لقاح S-Trimer من شركة Clover هو من بين لقاحات فيروس كورونا COVID-19 الأولى قيد التطوير ، و الذي يهدف إلى مساعدة الجسم على إنتاج الأجسام المضادة لمحاربة الفيروس التاجي المميت الذي يصيب الجهاز التنفسي ويكون قاتلا في بعض الأحيان .

النهضة نيوز