باسم يوسف يؤدي الدبكة الفلسطينية بعد منعه من الدخول بالعلم الفلسطيني في أستراليا

فن ومشاهير

باسم يوسف يؤدي الدبكة الفلسطينية بعد منعه من رفع العلم الفلسطيني في بأستراليا

10 كانون الأول 2023 11:30

اختتم الإعلامي باسم يوسف عرضه المسرحي في أستراليا، بلوحة استعراضية راقصة من التراث الفلسطيني، رداً على الجهة المنظمة للعرض والتي رفضت دخوله بالعلم الفلسطيني وإبراز دعمه للقضية الفلسطينية.

باسم يوسف يرقص الدبكة الفلسطينية في أستراليا

وفي تفاصيل الخبر، أكد الإعلامي المصري باسم يوسف مرة جديدة على دعمه للقضية الفلسطينية ضد كيان الاحتلال الصهيوني (إسرائيل)، حيث تحدى بنود الاتفاق المبرم بينه وبين الجهة المنظمة لعرضه المسرحي في أستراليا، والقاضي بعدم دخوله إلى المسرح بالعلم الفلسطيني.

وفاجأ الحضور في ختام العرض بطلبه منهم فتح كاميرات هواتفهم النقالة، قبل أن يأذن لأشخاص في الكواليس بالخروج إلى الخشبة حيث رقص معهم الدبكة الفلسطينية على وقع أنغام أغنية " دمي فلسطيني" للفنان محمد عساف، بالتزامن مع رفع أحد أعضاء الفرقة العلم الفلسطيني، وسط تفاعل الجمهور بالغناء والهتاف والتصفيق.

وقد تداولت العديد من الحسابات المهتمة بأخبار المشاهير الشريط المرئي، وعليه انطلقت تعليقات المتابعين، والتي أشادت بتصرف باسم يوسف وعدم تخاذله ومواصلته دعم القضية الفلسطينية والتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في الحرية.

ومما دونوه: " على الأقل شخص واحد تكلم أمام الجمهور والعلن أفضل من مليون صامت"، و" نوع من المشاركة الفعالة والصوت المسموع.. نرفع لك القبعة.. الذين يعاتبون وينظرون لهذا الشخص المجتهد.. هو صوت مسموع لفلسطين ومحب للقضية دعوة يعبر..".

وورد أيضاً: " الحرب في الزمن ذا غير لأننا ما نقدر نسوي شي غير حرب السوشيال ميديا.. هذي أقوى من حرب الجيوش سوريا وليبيا دمروها بالسوشيال ميديا وغيرها من الحروب وسبب دمار العالم العربي السوشيال ميديا والاعلام من ٢٠ سنة.. فرقوا بيننا بحجة سنة و شيعة واللي جالس يسويه باسم يوسف هو الحرب بحد ذاتها من الاعلام ضد الكيان المحتل هذا أقل شي نسويه وأمثالنا الحرب الي نقدر فيها نشر ذي المقاطع وأيضا المقاطعة".

باسم يوسف يكشف زيف ادعاءات إسرائيل مع بيرس مورغان

وكان الإعلامي المصري باسم يوسف، قد فضح زيف ادعاءات إسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني خلال استضافته في برنامج الإعلامي البريطاني بيرس مورغان، وذلك من خلال استعراضه بالبيانات الصادرة عن منظمات إنسانية أعداد ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين مقابل قتلى جنود الاحتلال في ردود الفعل على الممارسات الصهيونية.

قبل أن يعود ويكشف أن عمر أشجار الزيتون في الضفة الغربية، تزيد أضعافاً مضاعفة عن عمر قيامة كيان الاحتلال في أرض فلسطين، وذلك في لقاء آخر مع بيرس مورغان.

النهضة نيوز