اعمال الشغب في طرابلس في شمال لبنان.jpg

أخبار لبنان

لبنان: التوتر عاد الى طرابلس والجيش يحاول تطويق مجموعات الشغب

28 نيسان 2020 18:33

عاد التوتر بعد ظهر الثلاثاء الى مدينة طرابلس شمال لبنان، حين أقدم عدد من المحتجين على رمي الحجارة باتجاه عناصر الجيش اللبناني. واستقدم الجيش المزيد من التعزيزات إلى طرابلس، لا سيما إلى النقاط التي

عاد التوتر بعد ظهر الثلاثاء الى مدينة طرابلس شمال لبنان، حين أقدم عدد من المحتجين على رمي الحجارة باتجاه عناصر الجيش اللبناني.

واستقدم الجيش المزيد من التعزيزات إلى طرابلس، لا سيما إلى النقاط التي شهدت أعمال شغب.

وقالت مصادر لبنانية "تقدمت مجموعات من الجيش اللبناني من الوسط التجاري في طرابلس باتجاه الأحياء والمناطق الشعبية في المدينة، تحت غطاء كثيف من إطلاق النار من أسلحة رشاشة في الهواء ووصول تعزيزات عسكرية من خارج المدينة"، وتابعت ان "ذلك بهدف محاصرة المحتجين عند مداخل الحارات الشعبية، لا سيما في ساحتي النجمة والسرايا القديمة ومنطقة الزاهرية - الدباغة، حيث أدى التصادم إلى سقوط جريحين من المحتجين".

واضافت المصادر ان "المحتجين حاولوا مرارا إعادة التقدم مستخدمين الحجارة، تحت غطاء دخان الحرائق المتصاعدة من حاويات النفايات"، وتابعت "من المتوقع ان تخف وتيرة المواجهات قبيل موعد الإفطار الرمضاني، لتعود بعدها التجمعات في الساحات العامة والتي دعا إليها المحتجون اعتبارا من التاسعة من مساء اليوم".

وكان الجيش عمل على اطلاق قنابل مسيلة للدموع لتفريق المحتجين الذين أحرقوا عددا من المصارف بطرابلس، وذلك احتجاجا على الاوضاع المعيشية وانهيار سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار.

 

النهضة نيوز - بيروت