اليمن تسجل أول حالتي وفاة بفيروس كورونا

أخبار

بعد أن سجلت 5 إصابات يوم أمس .. اليمن تسجل أول حالتي وفاة بفيروس كورونا

30 نيسان 2020 09:32

سُجل صباح اليوم الخميس أول حالتي وفاة في اليمن جراء إصابتهم بفيروس كورونا، وتحدثت تقارير عن أن المتوفيين شقيقان توفيا في مستشفى في مدينة عدن جنوب البلاد. وكانت وزارة الصحة اليمنية أعلنت عن تسجيل أو

سُجل صباح اليوم الخميس أول حالتي وفاة في اليمن جراء إصابتهم بفيروس كورونا، وتحدثت تقارير عن أن المتوفيين شقيقان توفيا في مستشفى في مدينة عدن جنوب البلاد.

وكانت وزارة الصحة اليمنية أعلنت عن تسجيل أول حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد منذ ظهور الوباء في العاصمة المؤقتة عدن.

من ناحية أخرى فقد رصدت السلطات مساء أمس خمس حالات إصابة بالفيروس في البلاد، وسجلت الحالات الخمس الجديدة بمدينة عدن في جنوب اليمن.

وقالت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا التي شكلتها الحكومة في عدن على تويتر إنها ستعلن قريبا تفاصيل أكثر بشأن الحالات الخمس.

من جابنها أبدت الأمم المتحدة مخاوفها من انتشار الفيروس المستجد دون رصده في بلد يواجه فيه الملايين خطر المجاعة وضعف الرعاية الطبية.

تأتي هذه المخاوف بالتوازي مع تحذيرات من منظمات إغاثية أخرى من أن تفشي الوباء في اليمن سيكون له تبعات كارثية، بسبب تداعي القطاع الصحي بفعل خمس سنوات من الحرب الدائرة هناك.

ويعاني اليمن أزمة إنسانية تعد الأسوأ في العالم ويعتمد سكانه على المساعدات الغذائية، إضافة إلى انتشار الكثير من الأمراض مثل الكوليرا وحمى الضنك والملاريا.

 

النهضة نيوز