أخبار

كيف استغل أغنياء أمريكا فيروس كورونا لزيادة ثروتهم؟

3 أيار 2020 20:33

كشفت دراسة قام بها معهد السياسة والدراسات، أن الأغنياء الأمريكيون زادوا من ثروتهم بمقدار 282 مليار دولار خلال تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

كشفت دراسة قام بها معهد السياسة والدراسات، أن الأغنياء الأمريكيون زادوا من ثروتهم بمقدار 282 مليار دولار خلال تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

وبحسب ما نقلته وكالة "ريا نوفستي" الروسية، تقول الدراسة: "في الفترة الواقعة ما بين 18 مارس و10 أبريل 2020، فقد أكثر من 22 مليون شخص وظائفهم، ما أدى إلى ارتفاع معدل البطالة إلى 15 %، ووخلال الأسابيع الثلاثة نفسها، زادت ثروة المليارديرات الأمريكيين بمقدار 282 مليار دولار، بزيادة تقدر بنسبة 10 % تقريباً.

وفي الفترة الواقعة ما بين 1 يناير و10 أبريل 2020، حصل ثمانية من أغنى أغنياء الولايات المتحدة الأمريكية، بمن فيهم جيف بيزوس، إلون مسك، ماكينزيبيزوس، إريك يوان، ستيف بالمر، جون ألبيرت سوبراتو، جوشوا هاريس، روكوكوميسو، على أكثر من مليار دولار لكل واحد منهم على أدنى تقدير.

وكمثال بسيط ، اعترف الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، والذي يعتبر أغنى رجل في العالم وفقاً لمجلة فوربس، أن ثروته قد ازدادت بما يقدر بنحو 25 مليار دولار منذ 1 يناير 2020 .

كما وأفادت آخر الإحصائيات الصادرة عن جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن جائحة الفيروس التاجي الجديد قد تسبب في إصابة أكثر من 3 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم، ووفاة أكثر من 243000 شخص حتى الآن.

بجانب آثاره السلبية على الصحة العامة، كان للجائحة الفيروسية تأثيرها الكبير على الاقتصاد العالمي أيضاً، فنظرا لإجراءات الإغلاق التي تسببت بها الجائحة الفيروسية ، تم إغلاق الشركات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتسريح الملايين من العمال وإبقاء الموظفين الضروريين للعمل من المنزل.

النهضة نيوز