زيت جوز الهند لعلاج الأكزيما في المنزل

علوم

الزيت الذي يحميك من جفاف الجلد وعلاج الأكزيما في المنزل

7 أيار 2020 20:20

تعد الأكزيما حالة مرضية جلدية طويلة الأمد تتسبب في جفاف الجلد والحكة المستمرة واحمرار وتشقق الجلد، ووفقا للخدمات الصحية الوطنية، يمكن أن يساعد ترطيب الجلد المصاب بزيت جوز الهند في الحماية منها.

تعد الأكزيما حالة مرضية جلدية طويلة الأمد تتسبب في جفاف الجلد والحكة المستمرة واحمرار وتشقق الجلد، ووفقا للخدمات الصحية الوطنية، يمكن أن يساعد ترطيب الجلد المصاب بزيت جوز الهند في الحماية منها.

والجدير بالذكر أن الأطفال الصغار هم الفئة الأكثر عرضة لخطر الإصابة بأعراض الأكزيما، ولكنها يمكن أن تصيب باقي الفئات العمرية أيضا.

فإذا كنت مصاباً بالأكزيما، قد تختلف الأعراض لديك بين بقع صغيرة من الجلد الجاف، إلى مناطق منتشرة وملتهبة من الجلد المتشقق الأحمر.

وإن وجدت نفسك تعاني من هذه الحالة الجلدية، فيمكنك أن تقلل خطر جفاف الجلد عن طريق ترطيبه المستمر والمنتظم بزيت جوز الهند. حيث يحتوي زيت جوز الهند على بعض الخصائص المضادة للميكروبات التي قد تساعد في الحماية من جفاف الجلد وتهيجه بسبب الأكزيما.

وكشف العلماء عن هذه الخصائص العلاجية لزيت جوز الهند في تجربة قاموا بها عام 2013، والتي شملت 117 طفلاً، حيث استخدم كل منهم زيت جوز الهند البكر ككريم لعلاج الأكزيما على مدى ثمانية أسابيع، وقد أبلغ الأطفال عن وجود تحسن ملحوظ في جلدهم، مع انخفاض ملحوظ في أعراض الأكزيما.

كما ويقال أن لزيت جوز الهند العددي من الفوائد الأخرى، بما في ذلك تعزيز صحة القلب، وتشجيع حرق الدهون في الجسم.

وبحسب مجلة Healthline الطبية: "إذا لم تستجب الإكزيما الشديدة للعلاجات التقليدية، فقد تتساءل عن الخيارات الأخرى المتاحة لك. فبالإضافة إلى العلاجات التي يصفها لك طبيبك، قد تبحث عن تجربة الطب البديل أو التكميلي. حيث يدعي بعض الناس أن زيت جوز الهند له فوائد مختلفة، سواء كنت تستخدمه في الطبخ أم تقوم باستخدامه بشكل موضعي على الجلد".

وأضافت المجلة: "يحتوي زيت جوز الهند على بعض الخصائص المضادة للميكروبات، والتي يمكن أن تقلل من فرص إصابة الجلد بالأكزيما، كما أنها مضادة للالتهابات، لذلك قد تكون قادرة على توفير الراحة للجلد الجاف والمتشقق الناتج عن الالتهاب. وفي الوقت نفسه، يمكنك أيضاً تقليل خطر الإصابة بالأكزيما باستخدام زيت عباد الشمس، والذي سيعزز قدرة بشرتك على الاحتفاظ برطوبتها لأطول وقت ممكن".

النهضة نيوز