المساجد في ألمانيا

أخبار

ألمانيا تعيد فتح المساجد بعد إغلاق دام شهرين بسبب جائحة كورونا

9 أيار 2020 19:34

في خطوة جديدة تهدف لتخفيف الإجراءات الاحترازية المفروضة لمكافحة فيروس كورونا، عمدت السلطات الألمانية، إلى فتح أبواب المساجد أمام المصلين، بعد إغلاق دام نحو شهرين. وأدى المسلمون المتواجدون في ألماني

في خطوة جديدة تهدف لتخفيف الإجراءات الاحترازية المفروضة لمكافحة فيروس كورونا، عمدت السلطات الألمانية، إلى فتح أبواب المساجد أمام المصلين، بعد إغلاق دام نحو شهرين.

وأدى المسلمون المتواجدون في ألمانيا صلاة الفجر بشكل جماعي في مسجد "مولانا" المتواجد في العاصمة برلين، وذلك لأول مرة منذ قرابة شهرين على حظر أداء العبادات الجماعية، بغرض احتواء فيروس كورونا.

وارتدى المصلون  الكمامات، وحافظوا على ترك مسافة متر ونصف بين المصلين، فضلا عن تعقيم المساجد بعد الصلاة من قِبل العاملين فيها، في خطوات احترازية للحد من تفشي الفيروس المستجد.

وعبّر المصلون المسلمون عن امتنانهم وفرحتهم بفتح المساجد مجددا، معربين عن أملهم في عودة الحياة إلى طبيعتها واكتظاظ المساجد بالمصلين مجددا.

يذكر أن المساجد أغلقت بأمر من السلطات الألمانية بعد تفشي الفيروس المستجد في أنحاء متفرقة من البلاد، ولكنها أعادت تخفيف وتيرة القيود المفروحة من انخفاض وتيرة تفشي فيروس كورونا.

النهضة نيوز