الرئيس الأسد يعفي عاطف النداف من منصبه ويعين طلال البرازي وزيرا للتجارة

طلال البرازي

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد الـمرسوم رقم 122 للعام 2020 القاضي بإنهاء تسمية الدكتور عاطف النداف وزيرا للتجارة الداخلية وحماية المستهلك، في حين أصدر الأسد المرسوم رقم 123 القاضي بتسمية طلال البرازي وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك وإنهاء تعيينه محافظاً لمحافظة حمص.

وطلال البرازي من مواليد حماة 1963، متزوج ولديه طفلة واحدة، والده محمد سطام البرازي كان من حامية الدرك في المجلس النيابي أثناء معركة 29 أيار مع الفرنسيين. وهو من عائلة معروفة كانت تضم العديد من الرجالات الوطنية.

وطلال البرازي الحاصل على إجازة في الاقتصاد (دبلوم إدارة أعمال)، وهو عضو في الجمعية العربية للإدارة في القاهرة منذ عام 2001، وشارك بتنظيم العديد من المعارض والمؤتمرات في مجال تطوير الاستثمار.

وبعد تكليف طلال البرازي محافظاً لمحافظة حمص عمل على العديد من الملفات كان أهمها ملف إعادة الأعمار، والتنسيق مع المنظمات الدولية بهدف تحرير المناطق في المحافظة من المجموعات المسلحة،وعمل في ملف المصالحات الوطنية.

كما أشرف طلال البرازي على العديد من الأعمال كتكريم أسر الشهداء ودعم المؤسسات الصحية والاجتماعية التي تهتم بشؤون الجرحى وقام برعاية الجمعيات الأهلية لمساعدة الفقراء والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن جانب أخر عمل البرازي على إعادة الألق إلى مدينة حمص وأسواقها القديمة وكنائسها وجوامعها وذلك بالتنسيق مع المجتمع الأهلي ومنظمات دولية وبإشراف من الدولة السورية، وقام بالتركيز أيضاً على الواقع الصحي كالمستشفيات والمراكز الطبية، وواقع الريف بعد تحريره.

ويتمتع طلال البرازي بمرونة كبيرة بالتعامل مع مختلف الملفات والفئات الشعبية ويتقن التواصل مع رجال الأعمال والفعاليات الاقتصادية، وكان له عدة تجارب قيادية في المنظمات الشبابية ( الشبيبة والطلبة والكشاف) مابين عام 1981 – 1996.

النهضة نيوز