عرضت حفل زفافها في الكنيسة وقالت مشكلتي مع الإسلام .. ماذا تريد فايزة المطيري؟

فايزة المطيري


أثارت الناشطة السعودية فايزة المطيري جدلاً واسعاً بعدما بثت مقطع فيديو يظهر مشاهد من زواجها في احد كنائس كندا، بعد أن تركت الإسلام واعتنقت المسيحية فور مغادرتها المملكة العربية السعودية.

ولم تكتف فايزة المطيري ببث مقطع فيديو زواجها، إنما واصلت فايزة المطيري اثارة الجدل، من خلال استهزائها بإغلاق الحرم النبوي الشريف، بسبب جائحة كورونا.

وبدأت حكاية فايزة المطيري في عام 2020 عندما غادرت المملكة العربية السعودية إلى كندا، ونشرت صورتين، واحدة أثناء ارتدائها للحجاب داخل المملكة، وأخرى بعد خلعها الحجاب عندما وصلت إلى كندا، وظهرت وهي تلبس قلادة فيها صليب، في اشارة إلى اعتناقها المسيحية.

وفايزة المطيري هي ناشطة سعودية، تعمل في مجال المرأة وحقوق الانسان، وأثناء تواجدها في المملكة، طالبت برفع الولاية عن المرأة السعودية، واعطاء المرأة السعودية حريتها.

وكتبت فايزة المطيري في تعليقها على صورتها أن : "الحرية هي أن تقول لا لما لا تريد. كنت امرأة مسلمة حزينة خائفة وأنا اليوم امرأة مسيحية قوية محبة مطمئنة تنمو في نعمة الرب 2020".

وكانت فايزة المطيري قد كتبت في موقع تويتر في مطلع العام الجديد أنها عام 2020 سيكون سنة حب وسلام وخير للجميع، وتمنت أن تنال المرأة السعودية حريتها وحقوقها الكاملة.

وتتعمد فايزة المطيري استفزاز جمهورها، وهي تحصل قدر كبير من الشعبية من خلال اثارة الجدل، ولعل أبرز ما يمكن أن تستفز فيه فايزة المطيري الجمهور العربي والمسلم في هذا التوقيت، أي خلال شهر رمضان المبارك هو استهزائها بالشعائر الاسلامية.

فايزة المطيري مشكلتي مع الإسلام

وفي المملكة العربية السعودية يعتبر الرجوع عن الدين ردة، يحاكم صاحبها بالقتل، وقد نادى كثير من المغردين بضرورة عقاب فايزة المطيري، وردت فايزة المطيري في تغريدة نشرتها عبر توتير بالقول: "نمت صحيت لقيت الدنيا مقلوبة على العموم عائلتي أو قبيلتي أو الحكومة السعودية قتلي أو محاولة قتلي ما يفيدكم بشي... يحاولون طول اليوم يخترقون حسابي. أنا أشكر الجميع على التعليقات أنا ما عندي مشكلة مع المسلمين أنا مشكلتي مع الإسلام".

وأكدت فايزة المطيري أنها تمثل نفسها ولا دخل لعائلتها بما تقوم به، وطالبت بعدم اقحام قبيلة المطيري بقضيتها وقالت: "اسم العائلة إلي مضايقكم هو اسمي ليه زعلانين أنا أمثل نفسي شنو دخل قبيلة المطيري في فيني أنا أمثل نفسي فقط أوك".

فايزة المطيري تهزأ من الزي الشرعي

ترفض فايزة المطيري اللباس الشرعي التقليدي الذي ترتديه النساء في المملكة، وترى في  التقيد بالملابس بشكل معين حد من الحرية، ومساس بقيمة المرأة، فقد قالت في تغريدة لها " إن كونك”سيدة" قد استلزم تاريخياً أن ترقى إلى مستوى من المعايير المستحيلة والمتناقضة في كثير من الأحيان كثير منها لم يبتكرها النساء يعد وجود أجسادنا وملابسنا وأساليب حياتنا خاضعة للرقابة من قبل الجمهور ووسائل الإعلام أمرًا شائعًا لكن لحسن الحظ هناك نساء يواجهن تحديًا دائمًا"

فايزة المطيري سعيدة بإغلاق الحرم
وترى فايزة المطيري أن قرار السلطات السعودية اغلاق الحرم هو قرار ذكي وشجاع،وتحاول فايزة المطيري الاستعراض ولفت الانتباه، وزيادة الجدل حولها من خلال المساس بالمقدسات والمحرمات لدى الشارع واهمها التعرض للدين الاسلامي.

النهضة نيوز - بيروت