الولايات المتحدة الامريكية تتبرع بأجهزة تنفس صناعي للهند

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليلة أمس الجمعة أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تقوم بالتبرع بأجهزة تنفس صناعي للهند، لمساعدتها في تخطي الأزمة الوبائية التي تعاني يعاني منها العالم في ظل استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

وغرد ترامب على صفحته الشخصية موقع الرسائل والتدوينات القصيرة "تويتر" مع وضع إشارة لرئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي قوله: " إنني أفتخر بأن أعلن أن الولايات المتحدة الأمريكية ستتبرع بأجهزة التنفس الصناعي لأصدقائنا في الهند . إننا نقف بجوار الهند و ناريندا مودي خلال هذا الوباء ".

وشدد ترامب على أهمية التعاون المشترك بين  واشنطن ونيودلهي من أجل تطوير لقاح فعال ضد فيروس كورونا، حيث قال: "معا سنهزم هذا العدو غير المرئي ! ".

وفقا لدراسة أجرتها جامعة جونز هوبكنز، فإن الولايات المتحدة لا تزال البلد الأكثر تضررا من جائحة الفيروس التاجي، حيث سجلت الولايات المتحدة وحدها أكثر من ربع إجمالي حالات الوفاة في جميع أنحاء العالم و ما يقرب من ثلث حالات الاصابة المؤكدة حتى الآن .

في الوقت ذاته تعمل العديد من الدول بشكل مشترك لتطوير لقاح فعال مضاد للفيروس التاجي الجديد "كوفيد-19"، و الذي تزداد الحاجة إليه يوما بعد يوم.

النهضة نيوز