كورونا في روسيا .. ارتفاع أعداد الوفيات و تراجع حالات الاصابة 

كورونا في روسيا

سجلت روسيا رقما قياسيا في أعداد الإصابة بسبب الاصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد على الرغم من انخفاض عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس، و التي وصلت إلى أدنى مستوياتها لما يزيد عن أسبوعين.

ووفقا للبيانات التي نشرها مركز الاستجابة لجائحة فيروس كورونا التابع للحكومة الروسية، فقد ارتفع عدد الموتى بمقدار 119 شخصا خلال يوم أمس الجمعة ليصل إلى 2537 حالة.

في حين كان هناك 9200 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، و هي أقل نسبة منذ 1 مايو، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 272043 إصابة في البلاد.

وتباطأ معدل الزيادة الإجمالية لحالات الاصابة الروسية تدريجيا خلال الأيام الماضية، حيث انخفض من 5.8% إلى 3.5٪ خلال الأسبوع الماضي.

فيما ارتفعت أعداد حالات الشفاء من الفيروس بمقدار 4.940 شخص خلال يوم أمس، ليصل عدد حالات التعافي من فيروس كورونا في روسيا إلى 63166 شخص حتى الآن.

ولوحظ انخفاض كبير في حالات الاصابة الجديدة في العاصمة موسكو، إذ انخفضت حالات الاصابة الجديدة بنسبة 26% عن يوم الخميس، فقد تم تسجيل 3505 حالة إصابة حتى نهاية يوم أمس الجمعة.

وكانت قد اجتازت روسيا نظيرتها إسبانيا يوم الثلاثاء الماضي في أعداد الإصابات لتصبح الدولة صاحبة ثاني أكبر عدد من حالات الإصابة بالفيروس التاجي في العالم بعد الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من تباين معدلات الإصابة الفيروس فقد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين الماضي عن إنهاء الإغلاق الوطني و البقاء في المنزل، و الذي كان مفروضاً لمدة ستة أسابيع، إذ تم استئناف قطاعي البناء و الصناعة للعمل من جديد.

النهضة نيوز