مجلس النواب الأمريكي

أخبار

نواب أمريكيون: قرار ترامب إقالة مفتش عام وزارة الخارجية "غير مسؤول"

17 أيار 2020 13:30

وصف عدد من أعضا مجلس النواب الأمريكي قرار الرئيس دونالد ترامب، إقالة المفتش العام لوزارة الخارجية، ستيف لينيك، بأنه قرار "غير مسؤول". وبناءا على القرار قام الأعضاء الديمقراطيون بمجلس النواب بفتح تح

وصف عدد من أعضا مجلس النواب الأمريكي قرار الرئيس دونالد ترامب، إقالة المفتش العام لوزارة الخارجية، ستيف لينيك، بأنه قرار "غير مسؤول".

وبناءا على القرار قام الأعضاء الديمقراطيون بمجلس النواب بفتح تحقيق بهذا الخصوص، متهمين الرئيس بتصعيد حربه على أي رقابة على إدارته.

وتساءل عدد من الأعضاء الديمقراطيون بمجلس الشيوخ، عن السبب الرئيسي وراء الإقالة والتوقيت والدافع الذي أدى إلى مثل هذه الإقالة التي جاءت في وقت حساس.

وقال إليوت إنجل رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب "نعارض تماما إقالة المفتشين العموم التي لها دوافع سياسية وتدمير الرئيس لهذه المناصب الحساسة".

من جانبه أوضح متحدث باسم البيت الأبيض، في تصريح مساء السبت، أن قرار الرئيس إقالة لينيك صدر بناء على توصية من وزير الخارجية مايك بومبيو.

وفي السياق أكد مسؤول بالبيت الأبيض -رفض الإفصاح عن اسمه- أن "الوزير بومبيو أوصى بهذه الخطوة ووافق الرئيس ترامب على ذلك".

يشار إلى أن المفتش العام لوزارة الخارجية، ستيف لينيك يكون رابع مفتش عام يقيله ترامب منذ مطلع أبريل/ نيسان بعد تبرئة ساحته من المساءلة أمام مجلس الشيوخ.

النهضة نيوز