قطر تبدأ تطبيق قانون ارتداء الكمامات

أخبار

قطر تبدأ تطبيق قانون ارتداء الكمامات وتتوعد المخالفين بالمحاسبة

17 أيار 2020 14:17

بدأ العمل بقانون ارتداء الكمامات الطبية في دولة قطر اعتبارا من اليوم الأحد 17 مايو/أيار، في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد بعد انتشاره بشكل كبير في قطر. وجاء في القرار الوزاري أنه سيتم إلزام جميع

بدأ العمل بقانون ارتداء الكمامات الطبية في دولة قطر اعتبارا من اليوم الأحد 17 مايو/أيار، في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد بعد انتشاره بشكل كبير في قطر.

وجاء في القرار الوزاري أنه سيتم إلزام جميع أفراد المجتمع بارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل وحتى إشعار آخر.

ويأتي صك هذا القانون بناءا على قرار كان قد أصدره مجلس الوزراء القطري الأسبوع الماضي بإلزام "جميع المواطنين والمقيمين عند الخروج من المنزل لأي سبب بارتداء الكمامات، إلا في حالة تواجد الشخص بمفرده أثناء قيادة المركبة".

وحذر مجلس الوزراء المواطنين من مخالفة قرار ارتداء الكمامات، مؤكداً وقوع أقسى العقوبات بحق المخالفين الذي لا يلتزمون بتعليمات الجهات المختصة بتطبيق القانون.

وجاء في قرار الحكومة أنه "في حالة عدم الالتزام بهذا القرار تطبق على المخالف العقوبات المنصوص عليها في المرسوم بقانون (17) لسنة 1990 بشأن الوقاية من الأمراض المعدية، وذلك بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على (200.000) مائتي ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وبلغ إجمالي أعداد الإصابات التي تم تسجيلها في دولة قطر حتى هذه اللحظة ما يقرب الـ 30 ألف و972 إصابة ووفاة 15 شخص جراء الإصابة بالفيروس.

وكانت قطر عمدت إلى أخذ العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والتي تمثلت في إغلاق المقاهي ودور السينما والمساجد لاحتواء تفشي الوباء، لكن مشاريع بناء ملاعب كأس العالم لعام 2022 لم تتوقف.

 

النهضة نيوز