السفير الصيني لدى اسرائيل دو وي

أخبار

تفاصيل العثور على جثة السفير الصيني لدى إسرائيل ميتا في شقته وسبب الوفاة

17 أيار 2020 18:32

قالت مصادر أن السفير الصيني لدى إسرائيل دو وي والبالغ من العمر 58 عاماً، قد أصيب بسكتة قلبية حادة ليلة أمس وعثر عليه ميتا في سريره.

قالت مصادر أن السفير الصيني لدى إسرائيل دو وي والبالغ من العمر 58 عاماً، قد أصيب بسكتة قلبية حادة ليلة أمس وعثر عليه ميتا في سريره.

وتم تعيين دو وي سفيراً في شهر فبراير الماضي في خضم تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد، وقد نجا هو وزوجته وابنه من الفيروس.

وأكد نائب السفير داي يومينغ وفاة السفير دو وي في مؤتمر صحفي رسمي مساء اليوم الأحد. وعلى الرغم من أن سبب الوفاة لم يتم الكشف عنه بعد بشكل رسمي، إلا أن المصادر تقول أن السفير أصيب بسكتة قلبية بين عشية وضحاها ووجده مساعده ميتاً في سريره.

والجدير بالذكر أن السفير قد عمل سفيراً للصين لدى دولة أوكرانيا في الفترة ما بين 2016 و2019 قبل أن يتم إرساله إلى إسرائيل.

وقال مدير عام وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلية أنه قد تحدث إلى نائب المبعوث وقدم له تعازيه الحارة وعرض عليه أي مساعدة قد تحتاجها السفارة في أعقاب الحدث.

ونشر السفير دو وي رسالة تشجيع للإسرائيليين بعد وقت قصير من توليه منصبه في البلاد، والتي قام بنشرها على صفحة الفيسبوك الرسمية للسفارة الصينية في إسرائيل، حيث قال دو وي في رسالته: "إن العالم غارق في تحدي كبير بسبب الوباء الفيروسي، وإسرائيل تتأثر به أيضاً. لقد قدم الشعب الإسرائيلي في جميع أنحاء البلاد دعماً قيماً للصين أثناء تفشي الجائحة الفيروسية. والآن، نريد أن نقدم لك دعمنا في معركتكم ضد هذا الوباء القاتل".

كما ونشر السفير دو وي رسالة عبر موقع السفارة على الانترنت يوم الجمعة، والتي رفض فيها ادعاءات وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو بشأن تستسر الصين على تفشي جائحة فيروس كورونا في بداية التفشي، مشيرا أن بومبيو وصف على مر السنين المنتجات والاستثمارات والأشخاص الصينيين بالمخاطر الأمنية دون تقديم أي دليل يدعم ادعاءاته تلك.

وأضاف دو وي في رسالته: "نحن على ثقة تامة من أن أصدقائنا اليهود ليسوا قادرين على هزيمة الفيروس التاجي فحسب، ولكن على تلاشي الفيروس السياسي واختيار مسار العمل الذي يخدم مصالحهم على أفضل وجه أيضاً".

النهضة نيوز