بوتين: روسيا تمتلك أسلحة فريدة لا يمتلكها أحد في العالم

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين متحدثا عن أهمية العلوم الأساسي في مقابلة مع برنامج "موسكو .. الكرملين .. بوتين " أمس السبت أن روسيا تمتلك مجموعات كبيرة وفريدة من الأسلحة التي قد لا تملكها أي دولة أخرى في العالم حتى الآن، وذلك بفضل تركيزها واهتمامها بالعلوم الأساسية.

وقال الرئيس بوتين: "إن هذه حقيقة واضحة للغاية، فبدون المدارس والمعاهد العلمية والعاملين في الهندسة المتطورة كان ليكون مثل هذا الأمر مستحيلاً بالتأكيد".

والجدير بالذكر أنه بتاريخ 23 فبراير، وعد الرئيس الروسي بأنه سيتم تزويد الجيش والبحرية الروسية بأحدث وأقوى الأسلحة على الإطلاق، بما في ذلك أنظمة الليزر والصواريخ التي تفوق سرعة الصوت، بالإضافة إلى الأنظمة الصاروخية العسكرية عالية الدقة، مشيراً إلى أنه يتحدث عن أسلحة المستقبل التي لا مثيل لها في العالم أجمع.

وفي شهر نوفمبر من العام الماضي، أعلن بوتين عن حاجة روسيا الماسة إلى إنشاء برنامج تسلح حكومي حتى عام 2033، داعياً إلى بدء تشكيله ابتداء من عام 2020 الجاري.

على الصعيد الآخر، يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال يوم الجمعة أن الولايات المتحدة تعمل حالياً على تطوير صاروخ يفوق سرعة الصوت بـ17 مرة و يتفوق على جميع الصواريخ المعروفة حتى الآن.

ووفقا لترامب، تمتلك روسيا في الوقت نفسه صواريخ أسرع بخمس مرات من الصواريخ التقليدية، وتقوم الصين بتطوير صواريخ تفوق سرعة الصوت بـ 5-6 مرات أيضا، لكن ترامب أكد أن الصواريخ الأمريكية التي يتم تطويرها ستكون الأسرع في العالم بلا منازع.

النهضة نيوز