تناول هذه الأطعمة البسيطة يمكنك من حرق دهون البطن خلال 4 أسابيع

حرق دهون البطن

من الممارسات العديدة المشهورة لفقدان الوزن هو تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها وممارسة المزيد من التمارين الرياضية. ولكن دهون البطن تعتبر واحدة من أصعب أنواع الدهون التي يصعب التخلص منها في الغالب، ولكن كشف بعض خبراء التغذية واللياقة البدنية عن إمكانية فقدانها والتخلص منها بسهولة وبشكل أسرع عبر دمج بعض الأطعمة البسيطة في نظامك الغذائي.

في البداية، يجب أن تعلم أن الدهون تتشكل حول البطن عندما تقوم باستهلاك سعرات حرارية أكبر مما يستخدمه الجسم أو يحتاجه بشكل عام، مما يؤدي إلى تخزينها على شكل دهون في منطقة البطن والخصر، وهي تعتبر الأصعب فيما يتعلق بالتخلص منها لأنها تحتوي على كمية أعلى من الخلايا الدهنية التي لا تستجيب بسهولة لعملية تحليل وحرق الدهون.

بالإضافة إلى ذلك، إن الحقيقة الأهم والمعروفة بشكل واسع النطاق أنه في حال أردت التخلص من بعض الوزن، يجب عليك الالتزام بنظام غذائي يحتوي على عناصر صحية ومغذية. ولذلك، هناك العديد من الفواكه والأطعمة التي يمكنك دمجها في نظامك الغذائي لتحقيق الوزن المثالي الذي تطمح إليه وتحاول خفض وزنك للوصول إليه.

فالموز على سبيل المثال يحتوي على 422 ملي غرام من البوتاسيوم، وهو أحد المعادن التي تساعد في الحد من كمية الصوديوم المتراكمة في منطقة البطن، حيث يقترح العديد من الخبراء أن الموز يعزز عملية الأيض أيضاً، وهي عملية مسؤولة بشكل مباشر عن التخلص من دهون البطن.

وتعزز الأطعمة الغنية بالألياف فقدان الوزن أيضاً، وذلك لأنها تشعرك بالشبع بسرعة، مما يساعدك على تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها لأنك تتناول طعاما أقل بطبيعة الحال.

كما وتجدر الإشارة إلى أن ممارسة التمارين الرياضية يعتبر جانباً مهماً لفقدان الوزن بشكل صحي، وقد تم العثور على بعض الأطعمة التي تزيد من نتائج فقدان الوزن في حال تم تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية لتعزيز فوائدها على الجسم.

حيث يقول الخبراء في مجلة HealthLine الطبية، أن الفواكه تعتبر مصدراً مهماً وكبيراً للألياف الطبيعية والصحية، وقد تم ربط تناول الكميات العالية من الألياف بانخفاض وزن الجسم، وينبغي أن يكون تناول موزة واحدة في اليوم كافيا للقيام بذلك عند دمجها بنمط حياة صحي قائم على الطعام الصحي والممارسة الرياضية المستمرة .

ما ويقترح الباحثون أن التخلص من الحبوب البيضاء و تناول الحبوب الكاملة يمكن أن يؤدي إلى تقلص الخلايا الدهنية و يساعدك على التخلص من دهون البطن أيضا ، لأن المعدة تحتوي على كمية عالية من الخلايا الدهنية في الأساس ، و استهدافها بالأطعمة المرتبطة بخفض مستوى الخلايا الدهنية سيساعدك في فقدان الوزن بشكل أسرع لا محالة .

كما أن الحمضيات المليئة بفيتامين C، كالبرتقال والليمون تعتبر مفتاحاً جيداً للحفاظ على صحة الجسم أيضاً، حيث وجد باحثون من جامعة ولاية أريزونا أن تناول البرتقال يساعد على حرق ما يصل إلى 20 % من الدهون عند ممارسة الرياضة.

بالإضافة إلى ذلك، إن إضافة الزبادي إلى الحبوب أو الفواكه ليس من أفضل وجبات الإفطار الصحية لتوفير الطاقة فحسب، بل أنها تساهم في المساعدة على حرق دهون البطن وجعلك تشعر بالشبع والنشاط طوال اليوم أيضاً.

حيث يحتوي الزبادي اليوناني بشكل خاص على مزيج من الكربوهيدرات والبروتينات التي تساعد على استقرار الأنسولين، وهو هرمون يخبر جسمك بتخزين السعرات الحرارية مثل الدهون عندما ارتفاع مستوياته في الدم.

النهضة نيوز