تغيير بسيط يمكن أن يحميك من تراكم دهون البطن "الكرش"

يمكن أن يؤدي الكثير من تراكم الدهون البطن إلى مشاكل صحية مختلفة، وإن كنت ترغب في التخلص منها فعليك أن تقوم بتغيير بسيط في نظام حياتك لخفض مستويات تلك الدهون.

قال الباحثون في دراسة نشرتها مجلة القلب الأمريكية أن نوع المشروب التي يشربها الشخص ترتبط بشكل مباشر بمستوى الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

وعندما قام الباحثون بتحليل البالغين في منتصف العمر، وجدوا أن أولئك الذين يستهلكون المشروبات السكرية هم الأكثر عرضة للإصابة بالسمنة وتراكم دهون البطن، حيث شملت الدراسة التي أجروها1003 مشارك بمتوسط عمر 45 عام.

كما وقالت الباحثة الرئيسية في الدراسة الدكتورة كارولين فوكس، التي تعمل في المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة (NIH): "هناك أدلة تربط المشروبات المحلاة بالسكر بأمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري من النوع الثاني".

وأضافت: "تضيف هذه الدراسة دليلاً آخر إلى مجموعة الأبحاث المتنامية التي تشير إلى أن المشروبات المحلاة بالسكر قد تكون ضارة بصحتنا. وعلاوة على ذلك، فالناس بحاجة إلى الانتباه إلى كمية المشروبات المحلاة بالسكر التي يشربونها".

إذن ما هو أحد أفضل المشروبات لتبديل المشروبات الغازية والمحلاة؟، الحل الأمثل حسب نصيحة الخبراء هو شرب الماء بكل بساطة، حيث أن الماء لا يحتوي على سعرات حرارية وهو فاتح طبيعي للشهية.

بالإضافة إلى ذلك، إن الإفراط في تناول الطعام وعدم ممارسة الرياضة بما يكفي هو السبب الرئيسي وراء ارتفاع مستويات الدهون في البطن والجسم ككل.

النهضة نيوز