ثلاث خطوات بسيطة ستساعدك على النوم خلال موجة الحر

كيف تنام خلال موجة الحر

يعد الطقس الحار مثاليا للأشخاص الراغبين بالاستمتاع بأشعة الشمس، لكن النوم خلال موجات الحر تمثل كابوسا للعديد منا أيضا. وعلى الرغم من أن معظمنا لم يتم تجهيز منزله بأجهزة التكييف، إلا أن هناك العديد من الطرق والأساليب البسيطة التي يمنها مساعدتنا على الحفاظ على برودة غرفة النوم خلال أشهر الصيف الحارة، والحصول على نوم هانئ ليلا.

• احصل على فرشة "مرتبة" سرير صحية  تتناسب مع جسمك

تعتبر فرشة السرير شيئاً أساسياً للحصول على نوم جيد، خاصة خلال فصل الصيف الحار. حيث يمكن أن يكون الاستيقاظ والشعور بالحر الشديد أثناء الليل أمرا مزعجا بشكل لا يصدق لك، ولكنك قد لا تدرك مدى تأثير فراشك على درجة حرارة جسمك أثناء الليل.

ويقول جوناثان وارين، مدير أخصائي الفراش في شركةTime4Sleep: "هناك مجموعة واسعة من الخيارات عند اختيارك لفرشة السرير لتكون مناسبة لحرارة جسمك. وبشكل عام، غالبا ما تكون الفرشة التي تحتوي على نسبة عالية من الحشوات الطبيعية مثل الصوف أو القطن أو الخيزران خياراً رائعاً لأولئك الذين يكافحون للحصول على نوم هانئ في الليالي الحارة، لأنها تميل إلى أن تكون أكثر برودة من تلك المكونات الصناعية".

وأضاف: "كما أنه من بين الخيارات الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار هي الجيل الجديد من الفرشات الأسفنجية الحديثة التي تتضمن تقنية تنظيم درجة الحرارة الذكية للمساعدة في الحفاظ على برودتها خلال فصل الصيف والبقاء دافئة خلال فصل الشتاء. حيث تشمل هذه الفرشات جلا باردا منظما لدرجة الحرارة، والذي يتكيف مع درجة حرارة جسمك لضمان عدم تعرضك للحرارة أو البرودة أثناء الليل، مما يؤدي إلى نوم منعش طوال العام".

• قم باختيار الشراشف "ملاءة السرير" القابلة للتنفس خلال الصيف

قد تكون الشراشف المريحة والسميكة ساعدتك للحصول على نوم جيد خلال أشهر الشتاء البارد، ولكن حان الوقت لتغيير شراشفك لشراشف مناسبة لحرارة فصل الصيف ، لتكون مصنوعة من المواد الطبيعية القابلة للتنفس.

وتوضح لوسي أكرويد، رئيسة قسم التصميم في شركة كريستي إنجلاند للمفروشات: "إن أقمشة القطن الخالص لها فوائد حسية رائعة، فهي قابلة للتنفس بشكل طبيعي وتساعد على تنظيم درجة الحرارة وضبط مستويات الرطوبة أثناء النوم، مما يوقف الشعور الرطب الذي يمكن أن تختبره عند نومك على الشراشف المصنوعة من الألياف الاصطناعية".

• دع الضوء يدخل وابعد الحرارة عن غرفتك

إن الستائر لا تستخدم فقط لإبعاد الضوء، حيث يمكن استخدامها للتحكم بشكل فعال في درجة الحرارة في منزلك، وهو أمر مفيد بشكل خاص في غرفة نومك أثناء النهار.

يقدم متجر 247 Blinds للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت اقتراحاتها لمتخصصة حول أفضل الخيارات للاختيار من بينها. حيث يقول جيسون بيتركين، المدير العام في متجر 247 Blinds: "ستحتاج أولاً إلى مراعاة العديد من العوامل مثل الاتجاه الذي تقع فيه نافذة غرفتك ، حيث ستحتاج الغرفة المواجهة للمنطقة المواجهة للشمس إلى ستائر مصنوعة من مواد حرارية أكثر سمكا للمساعدة على إبقائها باردة".

وأضاف جيسون بيتركين: "كما أن الخصوصية تعتبر أيضاً عاملاً مهم يجب الاعتراف به، فالستائر القابلة للتعديل مثل (الشرائح) تعتبر خيارا رائعا خلال النهار لغرفة النوم لأنها يمكن أن تسمح بدخول الضوء دون المساس بالخصوصية وإبقاء الحرارة خارجا أيضا".

وأوضح جيسون بيتركين: "فستائر الشرائح الخشبية رائعة للحفاظ على درجة الحرارة منخفضة في المنزل لأنها تسمح لك بتعديل كمية ترشيح الضوء في الغرفة عن طريق تغيير حجم الفجوة بين الشرائح. حيث يعمل الخشب كموصل حرارة طبيعي، مما يساعد على إبقاء الهواء الدافئ خارجاً خلال أشهر الصيف الحارة. أما القماش السميك فلا يعتبر خيارا رائعا للحفاظ على درجة الحرارة منخفضة".

النهضة نيوز