شرطة دبي تنقذ 20 شخصا عالقا في وادي حتا بعد أن جرفت مياه الفيضانات حافلتهم

انقاذ حافلة

نجحت شرطة دبي في إنقاذ ما يصل إلى 20 شخصا بينهم شخص مصاب بجروح طفيفة بعد أن تقطعت بهم السبل في وادي حتا (أم النسور) في إمارة دبي ليلة أمس الثلاثاء .

حيث كان أولئك الناس في حافلة سياحية انجرفت وغرقت في مياه الفيضان في الوادي،  قبل أن يتمكنوا من النزول من الحافلة والوصول إلى نقطة عالية حتى وصلت فرق الإنقاذ إلى الموقع وأنقذتهم .

و قد قال العقيد مبارك الكتبي، مدير قسم شرطة وادي حتا، أنه "قد تم إبلاغهم في تمام الساعة 7:30 مساء أمس الثلاثاء بوجود عدد من الأشخاص الذين قد تقطعت بهم السبل في وادي حتا، و أن السائق لم يتمكن من إكمال طريقه في الوادي بسبب مياه الأمطار الغزيرة التي تسببت في فيضان و جرفت الحافلة عن مسارها". مضيفا أن "السائق قد اضطر إلى إنزال الركاب من الحافلة بسرعة و الوصول إلى أعلى مكان قريب في انتظار وصول طواقم الإنقاذ".

وهرعت فرق الإنقاذ من القيادة العامة لشرطة دبي والمديرية العامة للدفاع المدني على الفور إلى الموقع المذكور، لكن الدوريات لم تتمكن من الدخول بسبب ضيق الوادي وغزارة المياه ، بالإضافة إلى وجود حجارة كبيرة وصخور متدحرجة تعيق الطريق. لذلك اضطروا للجوء لاستخدام دراجة نارية كان يقودها الشرطي "أحمد طارش" للوصول إلى العالقين في الوادي".

و قد أوضح أحمد طارش، أن "عملية الإنقاذ كانت خطيرة بسبب الظلام وخشونة الطريق وفيضان الوادي"، متابعا" لقد ساعدت المصاب في ركوب دراجتي، بينما تبعني باقي الناس بمساعدة رجلين من الدفاع المدني، و سرنا في طريق موجود على حافة الوادي حتى وصلنا بأمان".

كما وأضاف العقيد الكتبي أن "الدوريات كانت تنتظرهم إلى جانب سيارة إسعاف لتقديم الرعاية الصحية للمصابين" .

من ناحية أخرى ، تلقى مركز القيادة والتحكم بإدارة عمليات شرطة دبي 24198 مكالمة خلال عطلة عيد الفطر، و تم تسجيل 412 حادث مرور خلال نفس الفترة أيضا .

و قد صرح العقيد تركي بن ​​فارس ، مدير مركز القيادة و التحكم في إدارة عمليات شركة طبي ، بأن المركز على استعداد تام لاستقبال المكالمات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع بست لغات ، و هو حريص على العمل على الاستجابة للحالات و الاتصالات العاجلة في أسرع وقت ممكن . و أضاف : " إن سلامة و أمن المجتمع و المواطنين أولوية قصوى لدينا ".

النهضة نيوز