عايش الحرب العالمية الأولى .. وفاة أكبر معمر في العالم

"بوب ويثون" اكبر معمر في العالم 112

أكدت عائلة أكبر رجل معمر في العالم، ومسجل رسميا في موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، وفاة الرجل الذي يعيش في المملكة المتحدة عن عمر يناهز 112 عاما بسبب إصابته بالسرطان .

و قالت العائلة أن "بوب ويثون" ، و هو مدرس و مهندس سابق في مقاطعة هامبشاير الواقعة وسط بريطانيا ، قد توفي في هدوء و سلام أثناء نومه في منزله يوم أمس الخميس .

 الجدير بالذكر أن السيد "ويثون" حصل على لقب أكبر رجل في العالم في شهر فبراير الماضي بعد وفاة الحامل السابق للقب ، السيد شيتيتسو واتانابي من اليابان.

و قد قال أقارب السيد ويثون في بيان لوكالة الصحافة المحلية البريطانية : " للأسف الشديد ، تعلن عائلة ويثون وفاة فقيدنا الغالي بوب ويثون . لقد كان قدوة لنا جميعا ، فقد عاش حياته مهتما و متفاعلا مع جميع أنواع الناس من جميع أنحاء العالم . كما و كان لديه الكثير من الصداقات و كان يحب القراءة و التحدث في السياسة و علم اللاهوت و الإيكولوجيا و أكثر من ذلك بكثير حتى آخر يوم في حياته ".

و اضافت عائلته : " كما أنه كان يهتم بشكل كبير بالبيئة و الطبيعة ، و إننا نشعر بالامتنان الشديد أن بوب ظل بارعا و لطيفا و معروفا و متحدثا لبقا و بكامل قواه العقلية حتى النهاية " .

وولد السيد بوب ويثون في مقاطعة يوركشاير الواقعة في شمال بريطانية بتاريخ 29 مارس من عام 1908، ما يعني أنه عايش الحرب العالمية الأولى التي بدأت عام 1918.

 و كان واحدا من سبعة أطفال ، و قد استطاع خلال حياته أن يحظى بثلاثة أطفال ، و الذين أنجبوا له 10 أحفاد ، و استمر في الحياة حتى رأى أبناء أحفاده الذين بلغ عددهم 25 من أبناء الأحفاد .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة