التهاب اللوزتين

علوم

إياكم و تجاهل التهاب اللوزتين

29 أيار 2020 16:29

إن التهاب اللوزتين يعتبر حالة مرضية شائعة تصيب الأطفال و المراهقين بشكل رئيسي و لا تصنف بأنها مرض خطير في الغالب . و لكن من المعروف أيضا أن البالغين قد يصابون بالتهاب اللوزتين أيضا ، مما قد يدفعهم إلى

إن التهاب اللوزتين يعتبر حالة مرضية شائعة تصيب الأطفال و المراهقين بشكل رئيسي و لا تصنف بأنها مرض خطير في الغالب . و لكن من المعروف أيضا أن البالغين قد يصابون بالتهاب اللوزتين أيضا ، مما قد يدفعهم إلى إزالة اللوزتين بالكامل .

و الجدير بالذكر أن اللوزتين هما الغدتان الصغيرتان الموجودتين على جانبي الحلق ، و التي تكمن أهميتها أثناء مرحلة الطفولة في مساعدة الجسم على محاربة العدوى كونها جزءا من جهاز المناعة .

فمع تقدمك في العمر ، يصبح اعتماد الجسم على اللوزتين أقل من السابق ، و ذلك لأن نظام المناعة يكون قد تحسن بالكامل و تطور ليستطيع محاربة العدوى و الأمراض دون الحاجة إليها.

لكن الخدمات الصحية الوطنية تحذر من أنه إذا أصبت ببكتيريا أو فيروسات معينة ، فقد تصاب بالتهاب اللوزتين . حيث يعتبر ظهور بقع بيضاء على اللوزتين من أكثر أعراض التهاب اللوزتين شيوعا .

و قد تظهر البقع البيضاء فقط على شكل خطوط صغيرة في الجزء الخلفي من الحلق ، أو يمكن أن تتطور إلى بقع كبيرة تنتشر حول اللوزتين . حيث أن هذه البقع عبارة عن أكياس مليئة بالصديد و القيح ، و التي تكون نتيجة مباشرة للعدوى ، مما يؤدي إلى صعوبة في البلع ، و يمكن أن تسبب الحكة أيضا .

وبحسب الأطباء ، إذا كنت تتلقى علاجا لالتهاب اللوزتين ، يجب أن تختفي البقع من تلقاء نفسها بينما يحارب جسمك العدوى ، حيث أن تناولك للعلاج المناسب يمكن أن يحميك من الحاجة إلى الخضوع لإجراء جراحي لإزالة اللوزتين بشكل تام .

النهضة نيوز - بيروت