نيوزيلندا بلا كورونا.. إليكم التفاصيل

أخبار

نيوزيلندا بلا كورونا.. إليكم التفاصيل

8 حزيران 2020 21:27

أعلنت السلطات الصحية النيوزيلندية مساء اليوم الاثنين أنها قد نجحت في شفاء آخر حالة إصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد وقد تم إخلاء المريض من العزل بعد أن تم تأكيد خلوه من فيروس كورونا بشكل نهائي وهذا يجعل عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في نيوزيلندا الآن صفرا

أعلنت السلطات الصحية النيوزيلندية مساء اليوم الاثنين أنها قد نجحت نيوزيلندا في شفاء آخر حالة إصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد في نيوزيلندا، وقد تم إخلاء المريض من العزل بعد أن تم تأكيد خلوه من فيروس كورونا بشكل نهائي. وهذا يجعل عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في نيوزيلندا الآن صفرا.

وبدورها قالت الدكتورة آشلي بلومفيلد، المدير العام بوزارة الصحة في نيوزيلندا، أن هذا الإنجاز يعتبر خبراً جيداً ومفرحاً للغاية، وإنجازا عظيما لنيوزيلندا بأكملها، وأضافت: "إن عدم وجود حالات إصابة بفيروس كورونا نشطة في نيوزيلندا لأول مرة منذ تاريخ 28 فبراير لهو بالتأكيد علامة مهمة على نجاحنا في السيطرة على الجائحة الفيروسية، ولكن اليقظة المستمرة واتخاذ التدابير الوقائية سيظل ضرورياً".

بالإضافة إلى ذلك، قالت وزارة الصحة أن نيوزيلندا لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا التاجي منذ 17 يوماً، وقد كانت هناك حالة كورونا واحدة نشطة فقط لأكثر من أسبوع في نيوزيلندا، وهي الحالة كورونا التي تم شفاؤها بشكل نهائي مساء اليوم في نيوزيلندا.

كما وبدت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن مبتهجة عندما شاركت هذه الأخبار المفرحة، وقد كشفت رئيسة وزراء نيوزيلندا أنها رقصت في غرفة معيشتها من شدة فرحها عندما تم إخبارها بهذا الحدث الهام.

وصرحت رئيسة الوزراء نيوزيلندا أنه بينما ستظل الضوابط الصارمة على الحدود سارية، فإن القيود الوقائية الأخرى مثل التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات العامة لم تعد هناك حاجة إليها بعد الآن في نيوزيلندا.

حيث قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن في خطاب متلفز: "إننا واثقون من أننا استطعنا إيقاف تفشي فيروس كورونا في نيوزيلندا في الوقت الراهن. فقد اتحدت نيوزيلندا بشكل غير مسبوق لسحق هذا الفيروس الخطير وقد نجحنا في ذلك".

ورداً على سؤال حول رد فعلها عند سماعها الخبر شفاء آخر حالة إصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد في نيوزيلندا، أجابت: "لقد قمت برقصة قصيرة في غرفة معيشتي مع ابنتي نيف. حيث أنها قد فوجئت قليلا عندما شاهدتني أرقص، ولكنها انضمت إلي دون أن تكون لديها أي فكرة عن السبب حتى".

النهضة نيوز