ريان شرقي لاعب نادي "أولمبيك ليون" مطلوب من ريال مدريد ومانشستر يونايتد

ريان شرقي لاعب نادي "أولمبيك ليون" مطلوب من ريال مدريد ومانشستر يونايتد

يريد نادي أولمبيك ليون الفرنسي أن يبقى اللاعب جزائري الأصل ريان شرقي في النادي لأطول فترة ممكنة، حيث أنهم يريدون أن يحتفظوا بخدمات اللاعب الشاب الذي أصبح أصغر صانع ألعاب وهداف في فريق أولمبيك ليون، ويحظى بإعجاب كبير من قبل مشجعي كرة القدم.

وكشف رئيس نادي أولمبيك ليون جان ميشيل أولاس أن كلا من نادي مانشستر يونايتد وريال مدريد قد أبلغاه عن اهتمامهما بالتوقيع مع ريان شرقي، وذلك قبل أن يوقع شرقي عقد احترافي مع فريق أولمبيك ليون.

يعتبر ريان شرقي واحداً من النجوم الصاعدة العظيمة في الدوري الفرنسي للدرجة الممتازة ، وعلى الرغم من أنه لم يظهر إلا في 12 مباراة رئيسية في الموسم الماضي، فقد سجل ثلاثة أهداف ليصبح أصغر هداف للنادي على الإطلاق، بالإضافة إلى هدفين آخرين، ولمهاراته العالية وثقته الكبيرة بنفسه.

وقبل ظهوره لأول مرة في مباراة أولمبيك ليون ضد ديجون في الخريف الماضي، وعلى الرغم من أن موهبته تسببت في شهرته في جميع أنحاء أوروبا، يدعي أولاس أن اثنين من أكبر الأندية في العالم كانا يسعيان إلى توقيع عقد احتراف مع اللاعب المعجزة ريان شرقي البالغ من العمر 16 عاما فقط.

وقال ميشيل أولاس لصحيفة Telefoot: "إنه بلا شك لاعب سيصعد إلى أعلى مستوى. ولهذا السبب فعلنا كل ما في وسعنا للتوقيع عليه. فالناديان اللذان كانا مهتمين بالتوقيع معه عندما فزنا بالعقد معه هما ريال مدريد ومانشستر يونايتد. إننا نريده أن ينجح مع أولمبيك ليون، ونريد أن ندعمه لمواصلة مسيرته المهنية. وفي السنوات القادمة، نريده ألا يصبح قائداً لهجومنا فحسب، بل أحد رموز هذا النادي العريق".

في غضون ذلك، يواجه نادي أولمبيك ليون احتمال خسارة لاعب آخر من منتجاتها الشبابية هذا الصيف، وذلك بعد نية اللاعب حسام عوار الانتقال إلى نادي مانشستر سيتي أو يوفنتوس.

ومع ذلك، فقد قدم ميشيل أولاس تحديثا عن حالة لاعب خط الوسط المبدع، قائلا أنه لا يوجد شيء للإبلاغ عنه حتى الآن، مضيفاً: "في الوقت الراهن، لا يوجد لدينا أي مقترحات أو حتى طلب للحصول على أي معلومات عنه، لكنني أعلم أن العديد من الأندية قد تكون مهتمة به".

ولفت ميشيل أولاس إلى أنه: "على أي حال، نفضل إبقائه معنا وسنفعل كل شيء لتحقيق ذلك . أما الخيار الثاني فهو متروك له ليلعب حيث يشاء، فعندما غادر اللاعبون في الماضي، كنا نفضل دائما المكان والنادي حيث أرادوا الذهاب ونقوم بتشجيعهم للمضي قدما في مسيرتهم الرياضية حسب رغباتهم".

بالإضافة إلى ذلك، يواجه نادي أولمبيك ليون صيفاً من عدم اليقين، حيث ينتهي عقد اللاعب الهولندي ممفيس ديباي خلال الصيف المقبل.

النهضة نيوز