حكومة السراج تتهم "مرتزقة روس" بالقتال إلى جانب "حفتر" في سرت

حكومة السراج تتهم "مرتزقة روس" بالقتال إلى جانب "حفتر" في سرت

قال متحدث عسكري ليبي مساء اليوم الأحد أن المرتزقة الروس الذين يقاتلون إلى جانب الجيش الوطني الليبي بقيادة المارشال خليفة حفتر قاموا بنصب العديد من الكمائن والأفخاخ القاتلة لمنع قوات حكومة الوفاق الوطني من التقدم نحو مدينة سرت وسط البلاد .

وقال المتحدث عبد الهادي دارا في بيان نشر عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "تؤكد مصادرنا داخل المدينة أن المرتزقة الروس زرعوا العديد من الأفخاخ وقاموا بتفخيف المنازل والطرقات بالقنابل لمنع قواتنا من التقدم نحو المدينة".

والجدير بالذكر أنه قد تم استخدام نفس التكتيك من قبل قوات الجيش الوطني الليبي في مدينتي طرابلس وترهونة، والتي استولت عليها قوات حكومة الوفاق الوطني مؤخرا بعد اشتباكات عنيفة مع قوات حفتر، حيث قامت حكومة الوفاق بتوجيه ضربات شديدة إلى حفتر وسيطروا على طرابلس وترهونة ومواقع إستراتيجية أخرى، بما في ذلك قاعدة الوطنية الجوية.

كما وتعرضت حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا للعديد من الهجمات والاشتباكات العنيفة من قبل قوات الجيش الوطني الليبي الذي يقوده المارشال خليفة حفتر منذ شهر أبريل من عام 2019، حيث أدى استمرار الصراع الليبي الداخل إلى وفاة أكثر من 1000 شخص حتى الآن.

النهضة نيوز