تركيا تستبدل "مخلب النسر بـ"مخلب النمر" لمتابعة عملياتها العسكرية شمال العراق

تركيا تستبدل "مخلب النسر بـ"مخلب النمر" لمتابعة عملياتها العسكرية شمال العراق

بدأت تركيا عملية عسكرية جديدة في شمال العراق أسمتها هذه المرة بعملية "مخلب النمر"، مستهدفة بحسب بياناتها الرسمية حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه كمنظمة إرهابية، مستكملة في الوقت نفسه العملية العسكرية التي أطلقتها قبل أيام، والتي لقبتها بعملية "مخلب النسر".

وزارة الدفاع التركية قالت في بيان لها إن الطائرات الحربية التركية، أقلعت من عدة قواعد في تركيا، وخصوصاً مدينتي ديار بكر وملاطية في جنوب شرق البلاد، وضربت معسكرات تابعة لحزب "العمال" في العراق، بعضها في معقله في منطقة قنديل قرب الحدود الإيرانية.

وزارة الخارجية العراقية جددت إداناتها للغارات التركية وانتهاك السيادة العراقية، كما استدعت الخارجية العراقية السفير التركي في بغداد وسلمته مذكرة احتجاج.

تركيا كانت أطلقت قبل يومين عملية " مخلب النسر" ضد من تصفهم بالإرهابيين الأكراد، مستهدفة مواقع حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وتتهم أنقرة حزب العمال الكردستاني بالارهاب، وبالمسؤولية عن العمليات العسكرية التي تستهدف الجيش التركي، ولم تلجأ تركيا للعمليات العسكرية منذ وقت طويل، واتبعت أسلوب المهادنة مؤخراً مع الحزب الكردي، عكستها الرسائل المتتالية لزعيم الحزب المعتقل في تركيا عبد الله أوجلان.

النهضة نيوز