في هذا الحالة فقط .. سيدخل الجيش المصري الحرب الليبية

الجيش المصري

كشف عقيلة صالح وهو رئيس مجلس النواب الليبي التابع للمشير خليفة حفتر، أن "الشعب" الليبي يؤيد جهود رئاسة الجمهورية المصرية التي تسعى للتوصل لوقف اطلاق النار في البلاد.

وقال صالح أن الجيش المصري سيدخل إلى المشهد الليبي بشكل مباشر في حال تجاوزت قوات حكومة السراج المدعومة تركياً، الخطوط الحمر التي رسمها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأكد صالح خلال مقابلة أجراها مع وكالة "أنباء الشرق الأوسط" المصرية، على أن مجلس النواب الليبي يقبل شتى أشكال التدخل المصري "المساند للشعب الليبي"، سواء كان التدخل بمبادرة وقف اطلاق النار، أو التدخل العسكري بشكل مباشر.


وتابع صالح موضحاً أن "الشعب الليبي سيطلب رسمياً من مصر التدخل بقوات عسكرية اذا تطلبت ضرورة الحفاظ على الأمن القومي الليبي والمصري".

مبيناً أن تدخل مصر آنذاك سيكون دفاعاً شرعياً عن النفس، في مواجهة المجموعات الإرهابية، وذلك في حال تجاوزت تلك المجموعات سرت أو الجفرة.

 

وكشف صالح أن التحرك الذي نفذته قوات حفتر تجاه العاصمة طرابلس كان صحيحاً، خصوصاً أن تركيا حشدت قرابة 15 ألف شخص من المرتزقة.

ونوه صالح أن الانسحاب من معركة طرابلس كان مهماً للحفاظ على أرواح المدنيين، وذلك لأن الهجوم على قوات الوفاق المسلحة بالمرتزقة يحتاج استخدام المزيد من القوة.

 

 

النهضة نيوز - بيروت