أفضل الخضراوات التي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي لتجنب آلام الظهر

أفضل الخضراوات التي يجب إضافتها إلى نظامك الغذائي لتجنب آلام الظهر

يعاني العديد من الناس من آلام الظهر الذي يمكن أن يكون النوم في وضعية خاطئة أو الجلوس بشكل خاطئ لوقت طويل أو التعرض لإصابة ما في ظهرت سببا أساسيا لآلام الظهر المزعجة.

وفي معظم الحالات لا يعد ألم الظهر شيئاً يدعو للقلق، فهو يتحسن من تلقاء نفسه في غضون أسابيع أو أشهر قليلة.

ولكن، يمكنك تسريع عملية الشفاء هذه، أو حتى منع إصابتك بآلام الظهر تلك من الحدوث في المقام الأول، وذلك من خلال إجراء بعض التغييرات على نظام الغذائي، حيث يقول بعض الخبراء أن إضافة البطاطا الحلوة إلى نظامك الغذائي هي واحدة من أسهل الطرق للوقاية من آلام الظهر.

وتعد البطاطا الحلوة غذاء مثالي لمرضى آلام الظهر، لأنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وذلك وفقا لجراح العظام الدكتور برانكو بربا.

وقال الدكتور برانكو بربا أن الالتهاب يعتبر أحد الأسباب الرئيسية لآلام الظهر، وهو السبب في آلام أسفل الظهر لدى العديد من المرضى وخاصة كبار السن. حيث قد يساعد اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات في تخفيف حدة الألم، وإضافة البطاطا الحلوة كونها تحتوي على عدد من العناصر الغذائية التي تحمي من الالتهاب يعتبر أمراً مهما ومساعداً بدرجة كبيرة.

وأضاف: "يمكن أن تساعدك البطاطا الحلوة على تقليل الالتهاب، حيث يعتبر البعض أن البطاطا الحلوة هي غذاء خارق بسبب احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحية، بالإضافة إلى كونها سهلة التحضير وذات مذاق رائع".

كما ويمكنك أيضاً تقليل خطر الإصابة بألم أسفل الظهر عن طريق شرب الشاي الأخضر بانتظام، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة المفيدة أكثر من كوب الشاي الأسود العادي، و لتي تعمل على حماية الجسم من الأمراض الضارة ، بالإضافة إلى قدرتها على الحماية من الإصابة بالالتهابات أيضاً.

النهضة نيوز