عائلات الضحايا البريطانيين أمام المحكمة

أخبار

نفذ هجومه وهو يصيح "الله أكبر" .. تقديم المتهم بعملية الطعن في بريطانيا للمحاكمة

29 حزيران 2020 18:09

قدمت السلطات البريطانية الشاب الليبي المتهم في تنفيذ عملية الطعن للمحاكمة، وأشارت وكالة أسوشيتيد برس أن المنفذ هو طالب لجوء ليبي يبلغ من العمر 25 عاما، وعرض على المحكمة اليوم الاثنين بتهمة طعن ثلاثة ر

قدمت السلطات البريطانية الشاب الليبي المتهم في تنفيذ عملية الطعن للمحاكمة، وأشارت وكالة أسوشيتيد برس أن المنفذ هو طالب لجوء ليبي يبلغ من العمر 25 عاما، وعرض على المحكمة اليوم الاثنين بتهمة طعن ثلاثة رجال حتى الموت بسكين مطبخ أثناء جلوسهم في حديقة أحد المدن البريطانية، و لكن لم يتم تقديم أي التماس أو الطعن في القضية حتى الآن .

و يواجه المتهم خيري سعد الله ثلاث تهم بالقتل و ثلاث محاولات للقتل في هجوم دموي قام به ليلة 20 يونيو في مقاطعة ريدينغ على بعد 64 كيلومترا غربي لندن .

عملية طعن مجهولة السبب تستهدف عدداً من الأشخاص في مدينة ريدنغ البريطانية

بحسب ملف القضية ، كان الأصدقاء جيمس فورلونج ، البالغ من العمر 36 عاما ، و ديفيد ويلز ، البالغ من العمر 49 عاما ، و جوزيف ريتشي بينيت ، البالغ من العمر 39 عاما ، كانوا يستمتعون بأمسية دافئة ليلة السبت في متنزه فوربوري جاردنز في المدينة عندما تعرضوا للطعن . و قد مات كل منهم بعد تعرضهم للطعن مباشرة ، و أصيب ثلاثة رجال آخرين بجروح مختلفة ، حيث أعنت الشرطة المحلية عمليات الطعن تلك بأنها بمثابة هجوم إرهابي .

و قال المدعي جان نيوبولد أن المتهم سعد الله قام بطعن ضحاياه دون سابق إنذار و دون سبب مسبق ، بينما كان يصيح " الله أكبر ". و ظهر سعد الله بواسطة مكالمة فيديو ، مرتديا بدلة رياضية رمادية في السجن و قناع وجه أزرق ، و تحدث لتأكيد اسمه و تاريخ ميلاده و عنوانه فقط ، و سيبقى رهن الاعتقال حتى سماع الحكم في جلسة الاستماع التالية يوم الأربعاء .

النهضة نيوز - بيروت