عملية طعن خطيرة

أخبار

المنفذ عربي .. عملية طعن خطيرة في حدائق بريطانيا

21 حزيران 2020 09:54

اعتقلت الشرطة البريطانية ليلة أمس شابا أقدم على تنفيذ عدد من عمليات الطعن طالت أشخاصا عزل كانوا يتجولون في أحد حدائق مدينة ريدينغ غربي البلاد وأفادت مصادر صحافية لـ النهضة نيوز أن منفذ ع

 

اعتقلت الشرطة البريطانية ليلة أمس شاباً أقدم على تنفيذ عدد من عمليات الطعن، طالت أشخاصاً عزل كانوا يتجولون في أحد حدائق مدينة ريدينغ غربي البلاد.

وأفادت مصادر صحافية لـ "النهضة نيوز" أن منفذ عملية الطعن هو شاب عربي يحمل الجنسية الليبية.
وقال مسؤولون من مستشفى رويال بيركشاير البريطانية أن شخصين على الأقل قد نقلا إلى المستشفى مصابين بجروح حرجة ، و أن الشرطة تتعامل مع هذه الحادثة الخطيرة.
ونقلت وكالة الأناضول للأنباء معلومات عن صفحة شرطة مقاطعة تايمز فالي عبر "تويتر" قولها : " نحن على علم بتقارير تفيد بحدوث عمليات طعن في فوربوري جاردينز بولاية ريديمج . و قد قمنا بإرسال ضباط الشرطة و المحققين إلى المكان للتحقيق في الحادث ".

أظهرت مقاطع الفيديو التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عناصر الفرق الطبية و هم يقومون بعملية الانعاش القلبي الرئوي "CBR" لثلاثة أشخاص على الأقل في المكان .

و بحسب تقرير نشرته صحيفة التليجراف ليلة أمس ، فإن الأشخاص الثلاثة قد قتلوا بالفعل ، لكن السلطات المحلية لم تؤكد عدد الضحايا بعد ، حيث وقع الحادث بعد ساعات من احتجاج قامت به حركة "حياة السود مهمة" في البلدة .

كما و أضاف تقرير الصحيفة أن الشرطة قد حضرت إلى المكان حوالي الساعة الـ7 مساءا ، و قد جلبت معها خدمات الطوارئ و الإسعاف الأولي ، و قد تمكن ضباط الشرطة من اعتقال رجل كان متواجدا في مكان الحدث و هو الآن محتجزا لدى شرطة البلدة للتحقيق معه في القضية .

بالإضافة إلى ذلك ، أعربت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل عن قلقها العميق لسماع هذه التقارير عن حادثة في ريدينج ، حيث كتبت في تغريدة على تويتر : " إن تضامني و أفكاري مع كل المعنيين ، بما في ذلك الشرطة و طواقم الطوارئ و الإسعاف المتواجدون في مكان الحادث".

النهضة نيوز - بيروت