شركة مايكروسوفت تصدر أداة مجانية جديدة لاستعادة الملفات المحذوفة

شركة مايكروسوفت تصدر أداة مجانية جديدة لاستعادة الملفات المحذوفة

أصدرت شركة مايكروسوفت "Microsoft" أداة جديدة ومجانية للمساعدة في استعادة الملفات والمستندات المحذوفة أو التالفة عن غير قصد، حيث تعد أداة استرداد ملفات Windows الجديدة باستعادة وحفظ بيانات Windows 10 المفقودة.

وعلى الرغم من أنك قد تعتقد أنه في هذا العصر الذي يوجد فيه العديد من خدمات النسخ الاحتياطي السحابي لن يكون فقدان الملفات مشكلة بعد الآن، فإن أي شخص قد يقوم فحص سلة المهملات عندما يبحث عن مكان اختفاء مجلده الأخير ليعرف أن الأمر ليس كذلك.

ويعد برنامج Windows File Recovery لنظام التشغيل Windows 10 برنامجاً مجانياً يمكن تحميله مباشرة من متجر Microsoft. حيث تم تصميمه للعمل مع إصدار Windows 10 19041.0 أو أعلى، وسيتم تشغيله على كل من إصدارات x86 و ARM أيضاً، بالإضافة إلى أنه يمكن تنزيله بسهولة لأنه ذو حجم صغير لا يتجاوز 9 ميغابايت، وذلك لأنه يستخدم شاشة أسطر الأوامر الأساسية CMD، بدلاً من وجود واجهة رسومات ملونة وثقيلة.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن صفحة البرنامج على موقع دعم Microsoft تعليمات حول كيفية استخدامه، وهي مرنة و بسيطة بشكل غير متوقع ، كما أنه سيعمل مع محركات الأقراص FAT وexFAT، مثل بطاقات SD أو محركات أقراص USB التي يقل حجمها عن 4 غيغابايت، إلى جانب محركات أقراصNTFS مثل محركات الأقراص الصلبة والـSSD ومحركات الأقراص الصلبة الخارجية ومحركات أقراص USB ذات السعة الكبيرة، كما أنه سيعمل مع نظام الملفات ReFS الذي يستخدمه كل من Windows Server و Windows Pro for Workstations.

وداخل البرنامج، يوجد ثلاثة أوضاع مختلفة، حيث يستخدم الوضع الافتراضي جدول الملفات الرئيسي (MTF) للبحث عن الملفات المفقودة، بينما لا يحتاج وضع المقطع إلى استخدام MFT bu لفحص أجزاء من أقراصNTFS. وأخيراً، هناك وضع التوقيع، وهو الوضع الوحيد المتاح لأقراص التخزين الخارجي و البحث عن أنواع معينة من الملفات أيضاً.

كما أن هناك خياراً لتحديد نوع الملف الذي تبحث عنه، سواء أكانت تلك ملفات موسيقى أو فيديو أو صور أو مستندات أو أي شيء آخر، بالإضافة إلى البحث باستخدام كلمات رئيسية ومحددة مثل اسم الملف.

بعد أن علمت جميع الخواص الرائعة لهذا البرنامج، سيكون تنزيله بشكل استباقي فكرة رائعة، بحيث يكون جاهزا لاستخدامه في حالة حدوث شيء ما وفقدانك لملفاتك. ولسوء الحظ، سيتعين على مستخدمي أجهزة حاسوب Mac التابعة لشركة Apple، وكذلك أولئك الذين يريدون استرداد ملفاتهم من خدمة التخزين السحابي ومشاركات ملفات الشبكة، البحث في برنامج آخر في الوقت الراهن.

النهضة نيوز