أخيرا لهواتف أندرويد و آيفون.. أحدث ميزات تطبيق WhatsApp الممتعة أصبحت جاهزة

واتس آب

أعلن مطوري تطبيق الرسائل والدردشة التابع لشركة فيسبوك، تطبيق WhatsApp، عن وصول أحدث ميزة لتعزيز الدردشة بين المستخدمين، وهي الملصقات المتحركة خلال الأسبوع الماضي، ولكن بدءا من صباح هذا اليوم، أكد التطبيق أن مالكي هواتف أندرويد و آيفون " iPhone و Android " سيحصلون على هذا التحديث الممتع أخيراً. في حين أنه ليس من الواضح لماذا يستغرق الأمر وقتاً طويلاً حتى يتم طرح الميزة الجديدة لمستخدمي تطبيق الدردشة في جميع أنحاء العالم.

الجدير بالذكر أن تطبيق WhatsApp قد تباهى بالقدرة على إرسال الملصقات والرسوم التوضيحية الكبيرة التي تقدم تفاصيل أكثر من الرموز التعبيرية القياسية المتوفرة على جميع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية منذ عام 2018، ولكن ابتداءا من اليوم، سيقوم التطبيق بترقية هذه الميزة الفريدة بشكل أكثر جدية وأناقة من السابق.

وباتباعها لخطوات عدد من تطبيقات المراسلة المتنافسة، بما في ذلك تطبيقي iMessage وTelegram، والتي توسعت في مفهوم الملصقات لتقديم إصدارات متحركة منها ، أضاف تطبيق WhatsApp الآن ملصقات تشبه الرسوم المتحركة بصيغة GIF الخاصة بها.

ويمكن إرسال هذه الرسوم المتحركة التعبيرية بشكل فردي أو إقرانها جنبا إلى جنب على دفعتين، تماما مثل الملصقات الثابتة التي كانت متوفرة سابقا في التطبيق. ولكن على عكس ملفات الصور المتحركة بصيغة GIF التي كانت مدعومة منذ زمن في تطبيق WhatsApp، والتي يتم تشغيلها في حلقة متكررة من الدورات قبل أن تتوقف بنفسها، تستمر هذه الملصقات الجديدة بالحركة إلى أجل غير مسمى.

والجدير بالذكر أن ملصقات الرسوم المتحركة هذه هي واحدة من عدد كبير من التحديثات التي أعلن عنها تطبيق WhatsApp هذا الشهر. والتي لم يتم طرحها بجميع مستخدمي التطبيق المشهور على نطاق واسع حول العالم حتى الآن.

• فيما يلي جميع التحسينات والتحديثات التي أعلن عنها تطبيق WhatsApp مؤخراً:

 

- رموز QR: قال تطبيق WhatsApp أن هذه الميزة الجديدة مصممة لتسهيل إضافة جهة اتصال جديدة بشكل أكثر راحة و سهولة من أي وقت مضى. وعندما تلتقي بشخص جديد، ستتمكن من مسح رمز QR " رمز الاستجابة السريع " الخاص بحسابه على التطبيق لإضافته إلى جهات الاتصال الخاصة بك بسهولة، وذلك بدلاً من اضافة الرقم والبحث عنه كما جرت العادة.

- الوضع المظلم لإصداري WhatsApp Web وDesktop: سيتم إضافة الوضع المظلم أو المعروف بالوضع الليلي "Dark Mode" قريباً إلى نسخة التطبيق الخاصة بجهاز الكمبيوتر والمتصفح الخاص بك.

- تحديثات مكالمات الفيديو: مع القدرة على إضافة ما يصل إلى ثمانية أشخاص في مكالمة فيديو في الوقت الراهن، قرر تطبيق WhatsApp التركيز على التحدث إلى شخص واحد عبر الضغط المستمر على صورته أثناء محادثة الفيديو، لتتحول صورته وحده إلى نمط الشاشة الكاملة.

النهضة نيوز