الأهلي يصالح جماهيره بالفوز على الهلال

رياضة

الأهلي يصالح جماهيره بالفوز على الهلال

21 آب 2020 01:30

انتهت مباراة قمة الدوري السعودي ضمن منافسات الجولة 26 بين نادي الأهلي وضيفه نادي الهلال بفوز فريق الهلال بهدفين مقابل هدف للهلال

انتهت مباراة قمة الدوري السعودي ضمن منافسات الجولة 26 بين نادي الأهلي وضيفه نادي الهلال بفوز فريق الهلال بهدفين مقابل هدف للهلال.

وحقق نادي الأهلي الفوز على نادي الهلال، ليرفع رصيده إلى 46 نقطة بالمركز الثالث بينما تجمد رصيد المتصدر الهلال برصيد 60 نقطة.

وسجل للأهلي هداف الفريق ونجم المنتخب السوري عمر السومة في الدقيقة 5 وعبد الفتاح عسيري في الدقيقة 74، في حين سجل للهلال البديل علي هادي آل بليهي في الدقيقة 62.

الشوط الأول

بدأ الأهلي بالضغط على فريق الهلال وفي الدقيقة الخامسة أستقبل النجم عمر السومة كرة خلف الدفاع سجل منها الهدف الأول، في حين سيطر فريق الهلال بعد هدف السومة على المباراة بتمريرات في وسط الملعب باستثناء الكرة التي سددها جوميز واصطدمت في القائم الأيمن لمرمى الأهلي.

وكاد السومة أن يسجل الهدف الثاني بعد أن خطف الكرة من جحفلي ظهير دفاع الهلال وسددها باتجاه المرمى لكن المعيوف حارس الهلال تصدى لها بصعوبة وتكفل حارس مرمى الأهلي العويس من ابعاد وقطع أغلب الكرات المرفوع والعرضية.

وقبل نهاية الشوط بدقائق اضاع الدوسري فرصة التعديل بعد أن سدد الكرة بقوة فوق مرمى العويس بعدها تكفلت العارضة لمرمى الهلال بأبعاد تسديدة عبد الفتاح عسيري لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدف.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط ضغط الأهلي على هلال بتسديدة من عمر السومة تحولت لركنية، بعدها عاد الهلال للسيطرة على وسط الملعب في الدقيقة 54.

وقام مدرب الهلال بتغير ثلاثة لاعبين بوقت واحد ليعطي اندفاع هجومي أكبر، حيث دخل عمر خريبين وآل بهيلي ومحمد البريك، مما حسن أداء الهلال قابله تراجع لاعبي الأهلي إلى نصف ملعبهم واعتمادهم على الهجوم المرتد والتمريرات الطويلة للسومة.

في الدقيقة 62 سجل اللاعب البديل أل بهيلي هدف التعادل بعد تمريره من البريك على خط الستة يارده، وهذا الهدف أثار لاعبي الأهلي الذين طالبوا الحكم بالعودة إلى تقنية الفار، ليؤكد الحكم صحة الهدف.

وبعد هدف الهلال أجرى فريق الأهلي تبديلين دخل على أثرهما عمر هوساوي وسلمان المؤشر وفي الدقيقة 74 مرر السومة داخل منطقة جزاء الهلال الكرة لسلمان المؤشر الذي سدد الكرة باتجاه المرمى ليتصدى لها المعيوف وتردد باتجاه عسيري الذي سددها برأسه في مرمى الهلال، حاول الهلال بعدها الضغط على فريق الأهلي وخط دفاعه ولكن دفاع الأهلي كان متماسك وتصدى لكل هجمات الزعيم، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد للهلال.

ويذكر أن فريق النصر صاحب المركز الثاني رفع رصيده إلى 54 نقطة بعد الفوز على فريق التعاون بأربعة أهداف مقابل هدف.ِ

النهضة نيوز