أخبار

زاسبكين ينفي نقل أي دبلوماسي روسي معلومات لجنبلاط

27 نيسان 2019 23:54

السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين يردّ على كلام رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ينفي فيه ما قاله الأخير الذي إشار إلى أن الأسد بعث يرسالة إلى نتنياهو عام 2012 قال قيها إنه في حال تقسمت س

السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين يردّ على كلام رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ينفي فيه ما قاله الأخير الذي إشار إلى أن الأسد بعث يرسالة إلى نتنياهو عام 2012 قال قيها إنه في حال تقسمت سوريا فإن الدولة العلوية لن تكون خطراً على "إسرائيل".

ردّ السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين على كلام رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط الذي أشار فيه إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد بعث برسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ناقلاً كلامه عن دبلوماسي روسي.

وقال زاسبكين إن "روسيا منذ بداية الأزمة السورية تعتبر الأسد زعيم الشعب السوري بكل فئاته، وهذا الموقف معلن في الإعلام وفي الاتصالات الجانبية لروسيا مع الدول الأخرى"، نافياً علمه بأي معلومات وصلت إلى جنبلاط من أي دبلوماسي روسي.

وكان جنبلاط نقل في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" كلاماً عن ديبلوماسي روسي، قائلاً إنه "يملك معلومات من ديبلوماسي روسي بأن الأسد أرسل رسالة لنتنياهو سنة 2012، قال فيها أنه "في حال تقسّمت سوريا، فإن الدويلة العلوية لن تكون خطراً على (إسرائيل)، فكان الجواب الإسرائيلي:"نريد رفاة الجاسوس كوهين".