أخبار

دبلوماسي سعودي يلمح إلى استخدام السعودية أجهزة تجسس وتكنولوجيا إسرائيلية

محمد السكني

23 حزيران 2019 00:39

كشفت صحيفة إسرائيلية نقلاً عن دبلوماسي سعودي أن الدول العربية تنظر بإعجاب لإنجازات إسرائيل التكنولوجية وبرامج التجسس.  وقال الدبلوماسي السعودي، إن " العالم العربي ينظر إلى إسرائيل بإعجاب بسبب إنجاز

كشفت صحيفة إسرائيلية نقلاً عن دبلوماسي سعودي أن الدول العربية تنظر بإعجاب لإنجازات إسرائيل التكنولوجية وبرامج التجسس.

 وقال الدبلوماسي السعودي، إن " العالم العربي ينظر إلى إسرائيل بإعجاب بسبب إنجازاتها التكنولوجية ويهدف إلى تقليدها حتى أولئك الذي يكرهونها معجبون بها "، بحسب صحيفة غلوبس الإسرائيلية.

وأضاف: " أنه يتحدث عن نفسه، إلا أن آراءه متطابقة مع الرياح التي تهب في أروقة الحكم في الرياض".

وأكد الدبلوماسي السعودي، في رده على سؤال من أن أجهزة الأمن السعودية تستخدم التكنولوجيا الإسرائيلية وبرامج التجسس؟، أن التكنولوجيا الإسرائيلية متقدمة، وأجهزة الأمن السعودية تستخدم أفضل الأدوات التكنولوجية التي يمكن الحصول عليها موضحا ان الأمن القومي في بلاده يتصدر سلم الأولويات، مثلما هو الوضع في إسرائيل.

وأوضح في رده على سؤال حول زيارة مسؤول إسرائيلي إلى السعودية أن زيارة رسمية لممثل إسرائيلي الى المملكة هي مسألة وقت. 

ولفت الدبلوماسي السعودي إلى أن المملكة ودول الخليج ومصر والأردن، من الواضح أن زمن الحرب مع إسرائيل قد انتهى، وأن مزايا تطبيع العلاقات كبيرة للغاية.

وتابع: "أن التاريخ قد أتاح فرصة لتحقيق ذلك، معربا عن أمله في أن تنتهز إسرائيل هذه الفرصة".

كما أردف الدبلوماسي السعودي أن بلاده وبلدان أخرى على استعداد لاستثمار مبالغ ضخمة في صفقة القرن، مبالغ لن يحلم الفلسطينيون بتلقيها، وإذا انطلقت هذه الصفقة فان الفلسطينيين سيحصلون على استقلال حقيقي يضمن لهم التعليم الجيد وفرص العمل واقتصاد قوي ويتحررون من الاعتماد على تبرعات الأخرين.

واستدرك أنه يمكن أن يكون من الصعب عليهم الخروج من صورة الضحية الأبدية ويعتقدون أنهم غير قادرين على إدارة أنفسهم بدون مساعدة خارجية.