أخبار

سلاح روسي ذهبي مخيف يتحضر لضرب الولايات المتحدة في المستقبل

2 تموز 2019 00:50

كشف الخبير العسكري الأمريكي، بايرون كينغ، يوم الإثنين، أن أقوى سلاح لدى روسيا ليس الأسلحة النووية التي بحوزتها بل معدن "الذهب الذي يهدد الإقتصاد الأمريكي ويشكل له خطراً كبيراً ونشرت صحيفة "ديلي ريك

كشف الخبير العسكري الأمريكي، بايرون كينغ، يوم الإثنين، أن أقوى سلاح لدى روسيا ليس الأسلحة النووية التي بحوزتها بل معدن "الذهب الذي يهدد الإقتصاد الأمريكي ويشكل له خطراً كبيراً

ونشرت صحيفة "ديلي ريكونينغ" الأمريكية مقال المحلل الأمريكي الذي اعتبر أن العسكريين والسياسيين في واشنطن يولون اهتماما كبيرا للأسلحة النووية الروسية وامكانياتها.

وقال الخبير العسكري، إن "روسيا لا تخفي على أحد التطور الذي يحصل في مجمعها الصناعي العسكري وهي بالتالي منفتحة على العالم بهذا الشأن ويمكن لأي شخص دخول الانترنت أو وسائل الإعلام الروسية ومشاهدة هذه الأسلحة دون أي صعوبات".

وأضاف: "أعتقد أن أقوى سلاح لدى روسيا هو ليس الرؤوس الحربية النووية، بل "الذهب" فهو سلاح الأسرع تطورا في الترسانة الجيوسياسية الروسية".

وأشار بايرن كينغ إلى أن احتياطيات المعدن الثمين (الذهب)، والعملة الوطنية الروسية هي السلاح الروسي القادم والخطير على الولايات المتحدة واقتصادها".

وأضح أن "بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، شهدت روسيا العديد من الأزمات الاقتصادية القوية، لكن موسكو تمكنت من تحسين الوضع واتخاذ عدة خطوات كبيرة إلى الأمام من خلال عملية تثبيت الروبل".

وتابع كبينغ: أن روسيا يمكن أن تسقط العملة الوطنية الأمريكية في فخ وهذا ما يجب أن تتنبه له واشنطن.