بيتكوين تتراجع وسط مخاوف من توزيع Mt Gox وتأثير الفيدرالي الأمريكي

العملات الرقمية

انخفاض سعر بيتكوين إلى 60 ألف دولار وسط مخاوف من تصفية Mt Gox

3 تموز 2024

انخفض سعر بيتكوين  اليوم الأربعاء واستمر في خسائره التي شهدها في وقت سابق من الأسبوع، حيث ظل المتداولون حذرين وسط مخاوف من أن توزيع بيتكوين من منصة Mt Gox المفلسة قد يؤدي إلى عمليات بيع جماعية.

استمرار القلق من تأثير Mt Gox

توقع المتداولون توزيع بيتكوين المسروقة خلال اختراق 2014 من قبل منصة Mt Gox في أوائل يوليو وأشارت المنصة إلى تعبئة حوالي 9 مليارات دولار من بيتكوين في وقت سابق من هذا العام، مما يزيد المخاوف من تأثير هذه التوزيعات على السوق و توقع المتداولون أن مالكي البيتكوين المستردة قد يبيعونها، مما سيزيد من الضغط البيعي على العملة. 

 أداء العملات الرقمية الأخرى

انخفضت أسعار العملات الرقمية بشكل عام مع انخفاض سعر الدولار و تراجع سعر إيثيريوم بنسبة 2.8% إلى 3,360.84 دولار وبقيت أسعار XRP، SOL وADA ضمن نطاق ضيق وكذلك التوكنات الميمية DOGE وSHIB.

تأثيرات الفيدرالي الأمريكي

لم يشهد سوق العملات الرقمية أي مكاسب رغم تصريح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بتحقيق تقدم نحو خفض التضخم ، إلا أن باول حذر من الحاجة إلى مزيد من الثقة قبل بدء تخفيض أسعار الفائدة.

النصائح الاستثمارية

يشير تقرير Investing.com إلى أن قدرات الذكاء الاصطناعي تلعب دورًا كبيرًا في سوق الأسهم ففي عام 2024 تم تحديد العديد من الأسهم التي شهدت زيادات ملحوظة في الأسعار، مما يجعل الذكاء الاصطناعي أداة قوية في اختيار الأسهم المربحة.
تبقى سوق بيتكوين والعملات الرقمية عامة في حالة من الترقب والقلق، وسط توقعات بتوزيعات بيتكوين من Mt Gox وتأثيرات السياسة النقدية الأمريكية.